الجمعة، 19 يوليو 2013

طرح وحدة كهرباء بقدرة 650 ميجاوات بأسيوط على الشركات العالمية


http://cdn.alwafd.org/images/news/1922926308wer102.jpg
تخطط وزارة الكهرباء والطاقة لطرح وحدة توليد كهرباء جديدة بقدرة 650 ميجاوات خلال أشهر بمحطة كهرباء أسيوط البخارية التابعة لشركة الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء على الشركات العالمية.

وقال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة، إن الوزارة تقوم حالياً بإعداد الدراسات البيئية ودراسات الجدوى الخاصة بالمشروع، تمهيداً للحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المسئولة فى الدولة لبدء المشروع، لافتاً إلى أن المشروع يقام فى محطة الوليدية القديمة.

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ«المال» أن التكلفة الإجمالية للمشروع تصل إلى 500 مليون دولار، وسيتم البدء فى مخاطبة جهات التمويل الدولية للحصول على التمويلات، لافتاً إلى أن الوزارة كانت قد وقعت فى وقت سابق عقد تأهيل محطة الوليدية بأسيوط بقدرة 300 ميجاوات، والتى فازت بها شركة هيتاشى اليابانية بتكلفة 25 مليون يورو.

وأوضح أن الشركة اليابانية فازت بالمناقصة بعد استبعاد شركة الستوم الفرنسية من المنافسة بعد افتقادها بعض البنود الفنية اللازمة لعملية إعادة التأهيل، لافتاً إلى أن شركة الوجه القبلى المالكة للمحطة اضطرت لفتح المظروف المالى للشركة كعرض وحيد وبلغت قيمة العقد 25 مليون يورو، مشيراً إلى أن بنك التعمير الألمانى تراجع عن تمويل المشروع مما اضطر الشركة إلى تمويل المشروع ذاتياً من مواردها.

وتتضمن المناقصة تغيير جسم الغلاية بعد تكرار وإعادة تأهيل بعض الطلمبات بالمحطة وتنتج الغلاية حالياً أقل من نصف طاقاتها الإجمالية وأحياناً تصل إلي نحو 200 ميجاوات مما يعد إهدار للوقود المشغل مما يقلل كفائة الوحدة و الطاقة المنتجة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...