الثلاثاء، 2 يوليو 2013

مسئول قطاع الصعيد بالدعوة السلفية يحذر شباب الحركات الإسلامية من تكرار" سيناريو الجزائر"


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/1/9/2013-634933322006270398-627_main.jpg
وجه الشيخ عادل نصر، عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية، ومسئول قطاع الصعيد، رسالة تحذيرية لشباب الحركات الإسلامية، يحذرهم فيها من تكرار السيناريو الجزائري.
وقال نصر - فى تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء - إن ما يلوح في المشهد الآن، هو تكرار للسيناريو الجزائري الأليم، إن لم نحكم الشرع ونغلب الحكمة، ونتجنب الهوي.

وأوضح أن الجبهة الإسلامية للإنقاذ حصلت عام 1990 علي 90% في الانتخابات البرلمانية الجزائرية، فضلا عن 100% في الانتخابات البلدية، أي كانت أكثر شعبية بكثير بل وكانت الصحوة في الجزائر الأكثر عددا في البلاد العربية كلها.

وأضاف أنه لما ألغيت الانتخابات نزلوا إلي الشوارع، وتم جرهم إلي المواجهة المسلحة، فكانت النتيجة بعد 23 عاما قتل أكثر من مائة ألف وخسروا الدعوة والكراسي، وانحسرت شعبيتهم، وتمكن العسكر من الحكم، ويحتاجون إلى أن يبدأوا من الصفر.

وجدد نصر، نداءه إلى شباب التيارات الإسلامية بألا يكرروا نفس التجربة ونفس المصير، مذكرًا إياهم بأن "الدعوة هي الأصل.. والعمل السياسي فرع ومن أهدافه حمايتها حتى لا يكونوا سببا في إضاعتها".


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...