الثلاثاء، 13 أغسطس 2013

بالفيديو والصور.. تفاصيل الانهيار الأرضى بخط سكة حديد بأسيوط


                                الصور

https://pbs.twimg.com/media/BRjaOv1CAAAYHZr.jpg:large




http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/13/2013-635120036962127218-212.jpg





تسببت أعمال الحفر والصرف الصحى بمركز ديروط فى حدوث هبوط أرضى أسفل خطوط السكة الحديد المارة فوق أعمال الحفر، وتحديدا بشارع الجيش الكائنة ببندر ديروط جنوب محطة القطار بالمركز بحوالى 250 مترا، وشمال كوبرى القرشية وعند موقف الركاب المتجهة من قرية صنبو، مما تسبب فى توقف حركة القطارات خشية حدوث انهيار كامل للخطوط فى حالة مرور قطارات عليه، مما ينذر بكارثة كبرى قد يتعرض لها راكبو القطارات.
وقال أحد مهندسى مجلس مركز ومدينة ديروط لـ"اليوم السابع" إن أعمال الصرف الصحى المجاور للسكة الحديد تسببت فى هذا الانهيار، حيث أن الشركة التى تنفذ المشروع حفرت بئرين لمياه الصرف الصحى أحدهما من الناحية الشرقية للسكة الحديد الترعة الإبراهيمية، والأخرى من الناحية الغربية للسكة الحديد والترعة الإبراهيمية.

وأوضح المهندس بمجلس مدينة ديروط أن عمق كل بئر تزيد عن 30 متر وأن قطر البئر حوالى 10 أمتار، فيما تمرر الشركة مواسير للمياه أسفل الترعة الإبراهيمية المجاورة لقطار السكة الحديد بأسيوط، مشيرا إلى أن عمق الإنهيار حوالى 10 أمتار وأنه سيتسبب فى فى توقف حركة القطارات بالكامل من وإلى الصعيد.
وحمل المهندس الشركة المنفذه لأعمال الصرف الصحى المسئولية عن الانهيار، فيما فرضت قوات الأمن كردونا حول الانهيار ومنع المارة من المرور بالقرب منه، وانتقل على الفور إلى مكان الانهيار جمال ادم سكرتير عام المحافظة وصلاح أبو المعاطى مدير الإدارة الهندسية للسكة الحديد لتحديد حجم الانهيار وكيفية معالجة هذا الانهيار.


هيثم البدرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...