الثلاثاء، 3 سبتمبر 2013

محافظ أسيوط ينفى إلغاء مساعدات الشئون الإجتماعية


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/14474201393162.jpg
 نفى اللواء ابراهيم حماد "  محافظ أسيوط"  ما تردد من شائعات عن اقتراض أو إلغاء الحكومة لمبالغ المساعدات الشهرية التى تقدمها مديريات الشئون الاجتماعية بالمحافظات للمواطنين المحتاجين لافتاً أنه لا نية على الاطلاق لإلغاء أو رفع المساعدات التى تعتبر من أهم المكتسبات والحقوق التى تقدم للمواطن الغير قادر.

ومن جانبه قال مصطفى أبو غدير " وكيل وزارة الشئون الاجتماعية "  بأسيوط أن الحكومة لا يمكن لها أن تفكر فى الاقتراب من المساعدات الاجتماعية أو المعاشات لانها من أولويات واجباتها نحو المواطنين.

 وأشار وكيل الوزارة الى أن مديرية الشئون الاجتماعية بالمحافظة قدمت خلال شهر يوليو الماضى معاشات ومساعدات شهرية لعدد 118.737 ألف حالة باإمالى مبلغ 29 مليون جنيه كما يجرى حاليا صرف معاشات ومساعدات شهر اغسطس  بقيمة 29مليون و 818 ألف جنيه

أما مساعدات مؤسسة التكافل الاجتماعى بالمديرية والتى تصرف كدفعة واحدة ففى شهر يوليو تم الصرف ل2050 حالة بقيمة 109 ألف جنيه فى حين بلغت جملة مساعدات شهر أغسطس ل1050 حالة مبلغ 64 ألف جنيه بينما قدمت جمعية الهلال الاحمر مساعدات فى شهر يولية ل850 حالة بقيمة 51 ألف جنيه وفى أغسطس 480 حالة مساعدة تم صرفها للمواطنين مطالباً كل من يرغب فى الحصول على أي مساعدة التقدم لأقرب وحدة ضمان اجتماعي بنفس المنطقة التى يسكن فيها ويتم الصرف له فى نفس يوم التقدم بالطلب .

وأوضح "أبو غدير" أن المديرية تتكفل شهرياً بتقديم المساعدات بكافة أنواعها التي تتمثل في مساعدة أصحاب الأمراض المزمنة والأرامل والأيتام والمطلقات ومساعدات الزواج والكوارث والنكبات وذوي الاحتياجات الخاصة والعلاج وتقدم كافة المساعدات لجميع الفئات ولا يقتصر دورها علي خدمة فئة محددة .

دعاء أبو النصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...