الخميس، 24 أكتوبر 2013

السبت.. وزيرة البيئة تزور أسيوط لافتتاح المرحلة الأولى لمشروع البيوجاز


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/3820132716945.jpg
تفتتح الدكتورة ليلى راشد إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة، السبت القادم عددا من وحدات مشروع البيوجاز مختلفة السعة بقرية أولاد الياس بمركز صدفا بمحافظة أسيوط، والتى تمثل المرحلة الأولى من المشروع والتى تم تنفيذها بالقرية بعمل 50 وحدة بتكلفة 250 ألف جنيه منحة كاملة من وزارة البيئة.
يرافق الوزيرة خلال الزيارة اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط ومسئولى البيئة والتموين والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.


من جانبه، قال محافظ أسيوط إن مشروع "البيوجاز" التى نفذها مشروع الطاقة الحيوية للتنمية الريفية المستدامة التابع لوزارة الدولة لشئون البيئة بالتعاون مع البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة" يساهم فى استغلال مصدر متجدد للطاقة وتحفيز التنمية الريفية بطريقة غير مركزية، بالإضافة إلى تحويل المخلفات إلى طاقة وهو طريقة مثلى للإدارة البيئية السليمة للمخلفات.

ويتمركز المشروع فى تحويل المخلفات إلى طاقة ينتج عنها سماد عضوى له قيمة مغذية كبيرة تفيد الفلاح، وتحويل المخلفات العضوية إلى طاقة يوفر من استهلاك البترول ويخفض من انبعاثات ثانى أكسيد الكربون، فضلا عن أن تحويل المخلفات إلى طاقة يحد من تلوث الهواء داخل البيوت الريفية والهواء الخارجى المحلى نتيجة الحرق المكشوف للمخلفات.

فيما أوضح نادر شحاتة رئيس جهاز شئون البيئة بأسيوط، أن المرحلة الثانية للمشروع سيتم البدء فى تنفيذها خلال الفترة القادمة فى قريتى كوم سفحت والنخيلة، وسيتم التوسع فى إنشاء عدد الوحدات بها لتصل إلى 1500 وحدة جديدة لمنازل المواطنين فى هذه القرى بتكلفة تصل إلى 7 ملايين جنيه بالمشاركة بين الأهالى ووزارة البيئة. 


ضحا صالح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...