الأحد، 10 نوفمبر 2013

«الكنيسة الأرثوذكسية» تُسلّم القوات المسلحة 16 منشأة من بينها كنيستا ماريوحنا ومارجرجس بأبنوب أسيوط لترميمها



http://www.almasryalyoum.com/sites/default/files/imagecache/highslide_full/photo/2013/01/31/228/40.jpg.crop_display.jpgسلّمت الكنيسة الأرثوذكسية بمصر الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تقارير ورسومًا بيانية حول 16 منشأة مكونة من 8 كنائس ومدرستين و6 مباني خدمات، لترميمها بعد التلفيات التي لحقت بها منذ فض اعتصامي «رابعة والنهضة».

وقال «الأنبا بيمن»، أسقف نقادة وقوص، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، مساء السبت، إن الـ16 منشأة تم اختيارها بعناية من 10 مناطق متواجدة بخمس محافظات، وهي «سوهاج والمنيا وبني سويف والفيوم وأسيوط».

وأوضح أن المنشآت التي تم اختيارها أغلبها يعاني من تدمير شامل لحق بها بعد الأحداث التي سمّاها «عنيفة»، والتي شهدتها الكنائس بعد الهجوم عليها، مشيراً إلى أنه «تم عمل رسوم بيانية للتفاصيل الإنشائية والمعمارية لهذه المنشآت تمهيداً لترميمها».

وتابع «الأنبا بيمن» أن «أمر البدء في عمليات الترميم هو أمر خاص بالقوات المسلحة، والكنيسة من جهتها قامت باختيار الأماكن بكل دقة وعناية».

ونشرت صحيفة «وطني» القبطية، الجمعة، المنشآت التي سيتم ترميمها في المرحلة الأولى، وهي: «كنيسة الأمير تادرس بالمنيا، ومدرسة القديس يوسف، وفي ملوي كنيسة العائلة المقدسة الكاثوليكية، والكنيسة الإنجيلية، وكنيسة مارجرجس ببلهاسة مغاغة، ومطرانية مارجرجس بسوهاج، والكنيسة الإنجيلية ببني مزار، وكنيستا ماريوحنا ومارجرجس بأبنوب أسيوط، وكنيسة الأكير تادرس بالفيوم»، على أن تبدأ المرحلة الثانية من التعمير بعد مرور شهر على بدء المرحلة الأولى.


فادى فرنسيس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...