الأربعاء، 13 نوفمبر 2013

أسيوط تستعد لتطعيم 615 ألف طفل ضد مرض شلل الأطفال


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/11/13/2013-635199459042710007-271_main.jpg
أكد إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، استعداد مديرية الصحة والسكان بالمحافظة للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، حيث ستبدأ الحملة في الفترة من 17 وحتى 20 نوفمبر الحالي، مشيرًا إلى أنه تم حصر الأطفال الأقل من عمر خمس سنوات على مستوى المحافظة والمستهدف تطعيمهم والذي يقدر عددهم بحوالي 615 ألف طفل.
وقال حماد - في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إنه تم تشكيل عدد 1928 فرقة تطعيم متنقلة لتطعيم جميع الأطفال الأقل من عمر 5 سنوات بالمرور من منزل إلى منزل، بالإضافة إلى تشكيل عدد 261 فرقة تطعيم ثابتة بالمستشفيات والوحدات الصحية لتطعيم الأطفال المترددين على هذه المنشآت الصحية سواء المستشفيات العامة أو المركزية أو الجامعية وكذلك جميع وحدات الخدمة الصحية بالريف والحضر.

وأشار أحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط، إلى أنه تم توفير جميع المعدات اللازمة لتنفيذ الحملة، وجاري تدريب فرق التطعيم والتي ستعمل من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 4 مساءً بالفرق المتنقلة وإلى الساعة 8 مساءً بالفرق الثابتة.

وأضاف عبد الحميد أنه تم وضع خطة إعلامية لتعريف المواطنين بالحملة وتوضح أن هذا التطعيم يعتبر جرعة إضافية بصرف النظر عن الجرعات السابقة ولا يوجد للتطعيم أي آثار جانبية، كما أن التطعيم بالمجان.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...