السبت، 28 ديسمبر 2013

أسيوط 2013: سلاح الثأر دائما ''صاحي''.. ولا عزاء لمواطن شنق نفسه على أبواب المحافظة


ضبط 1578 قضية سلاح و425 قضية مخدرات:

أسيوط 
تمكنت مديرية أمن أسيوط خلال عام 2013 من تحرير 1578 قضية سلاح وضبط 2347 قطعة سلاح و973 متهم فى عدة حملات أمنية استهدفت البؤر الإجرامية بالقرى والنجوع بقرى ومراكز المحافظة .
وتنوعت الأسلحة التى تم ضبطها إلى 557 بندقية و11 مدفع جرينوف و69 بندقية مشخشنة و216 مسدس و1221 فرد محلى الصنع و273 مسدس تركى .
وفى مجال قضايا المخدرات تم ضبط 425 قضية مخدرات تمثلت فى ضبط 4.5 كيلو حشيش مخدر و8.600 كيلو من جوهر الأفيون و37 كيلو بانجو و272 متهم .
وبالنسبة لحملات تنفيذ الأحكام فتم ضبط 1125 جناية و70907 وتحرير 6570 مخالفة و30129 جنيها غرامة مالية.
محافظ أسيوط ومدير الأمن ينهيان أقدم خصومة ثأرية بمركز البداري:


أسيوط
تمكنت الأجهزة الامنية والتنفيذية بمحافظة أسيوط بمعاونة اللجان الشعبية ولجنة المصالحات من إتمام مصالحة تاريخية بين عائلتى زليتم  والزوايدة بمركز البدارى  فيما تعد أقدم خصومة ثأرية بمحافظة أسيوط  حيث بدأت الخصومة منذ عام 1956 بسبب خلاف على قطعة أرض بين العائلتين استمر على إثرها الخلاف ونزيف الدم و راح ضحيتها أكثر من 20 من أبناء العائلتين
121 قتيلا خلال 2013 بأسيوط:
أسيوطواحتدمت نيران حرب ضروس تدور رحاها بين الحين والآخر فى قري مركز البداري - أقصي جنوب المحافظة - بعدما أطل الثأر برأسه من جديد وتفشي القتل كالنار فى الهشيم .
فمركز البدارى وصلت فيه أعداد الخصومات إلى ''174'' ملتهبة فى البداري وتوابعها ، وفقد نحو 121 قتيلاً أكثرهم من الشباب منذ بداية عام 2013.
مليار جنيه تكلفة إنشاء قناطر أسيوط:
أسيوط
يعد مشروع إنشاء قناطر أسيوط الجديدة تجسيدا لإرادة المصريين في قدرتهم علي تحدي الصعاب في ظل الظروف الدقيقة التي تعيشها مصر
وأن تحقيق المصريين لهذا الإنجاز الذي يعتبر حلم جديد للمصريين هو بمثابة معجزة حقيقية للإرادة المصرية التي تريد أن تفعل شئ وقتما تريد.
حيث تم الانتهاء من مرحلة الأساسات بقناطر أسيوط الجديدة بتكلفة مرحلية بلغت 415 مليون جنيه إلى جانب 16 مليون يورو من إجمالي التكلفة الكلية المقدرة بـ 4 مليارات جنيه ، ومن المقرر الانتهاء من المشروع بالكامل في سبتمبر 2017 حيث تستغرق مدة تنفيذ المشروع 64 شهراً.
 
انتحار قبطي متهم بمحاولة قتل زوجته التى أسلمت قبل عرضه على النيابة
أسيوط 
انتحر عامل قبطي بإلقاء نفسه من الدور الرابع من مبنى محكمة أسيوط الكلية أثناء عرضه على نيابة أسيوط ،بتهمة قيامه بطعن زوجته التى أشهرت إسلامها ،وتزوجت من شخص مسلم .
وكان اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط قد تلقي إخطارا من مدير مباحث المديرية يفيد قيام ''رومانى فرحان أمير '' بإلقاء نفسه من نافذة الدور الرابع بمبنى محكمة أسيوط، قبل عرضه على النيابة بتهمة طعن زوجته '' حبيبة شعبان '' التي أشهرت إسلامها وطالبت بضم ابنها لحضانته وتم نقل زوجته مساء اليوم إلى العناية المركزة بمستشفى أسيوط الجامعي.
أب بقتل أبناءه وزوجتيه و 7 آخرين بأسيوط
 
أسيوط 
تجرد أب من مشاعر الأبوة وقام بإطلاق الأعيرة النارية على زوجتيه وأولاده وأولاد أخيه فى قرية أولاد سراج التابعة لمركز الفتح بمحافظة أسيوط في يوم 14 مايو 2013 ، ذلك التاريخ الذى يمثل للكثيرين صدمة نفسية كبيرة.
وكنتيجة حدوث خلافات عائلية بينه وبين زوجتيه الأولى والثانية وتعاطيه المواد المخدرة قام بالاستعانة بسلاح آلى كان بحوزته ودخل على الزوجة الأولى التى تقيم بقرية أولاد سراج وإطلاق الأعيرة النارية على الزوجة وأطفاله الأربعة أثناء نومهم مما تسبب فى مقتل نجله سيد ''عام'' ،ومحمد ''5'' أعوام ،ودينا ، ومروة سيد ''9'' أعوام .
مواطن يعلق نفسه فى حبل وينتحر أمام مبني المحافظة بأسيوط:
 
أسيوط  
أقدم مواطن بمحافظة أسيوط يبلغ من العمر 44 وحاصل على دبلوم على الانتحار معلقا نفسه بحبل على سور أرض الملاعب فى المنطقة المواجهة لديوان عام محافظة أسيوط ، مما أصاب أسيوط بحالة من الفزع والهلع وظل الأمر غريبا حتى انتهت مديرية الأمن من تحرياتها حول الواقعة الغامضة والمثيرة.
ترجع أحداث الواقعة إلى تلقى مدير امن أسيوط  إخطارا من قسم ثان أسيوط من الخدمة المعينة لتأمين مبني ديوان عام محافظة أسيوط دائرة القسم بوجود جثه لشخص معلق  بحبل بالسور الخاص بملاعب التربية والتعليم ''أرض الملاعب'' المواجه للمبنى.
وبالانتقال والإسعاف وبالمعاينة والفحص تبين أن الجثة للمدعو حسام فؤاد محمد عبد الحافظ (44 سنة - حاصل على دبلوم) مقيم عمارة 52 مدينة مبارك دائرة قسم أول أسيوط ولا توجد بها أي إصابات ظاهريه  وتم نقلها لمستشفى الإيمان العام  تحت تصرف النيابة .
وتوصلت تحريات ضباط وحدة مباحث القسم إلي أن المتوفي يعاني من أزمات نفسية ودائم تعاطي المواد المخدرة مما أدي إلي انفصاله عن زوجته وقام بالانتحار عن طريق شنق نفسه بحبل معلق بالسور المشار إليه ،وتحرر المحضر رقم779 أدارى قسم ثان أسيوط لسنة 2013 .
15 مليون جنيه قيمة خسائر محافظة أسيوط في أحداث الشغب
أسيوط 
شهدت محافظة أسيوط بعد فض اعتصامي رابعة والنهضة بالقاهرة أحداثا عنيفة ، حيث أسفرت الاشتباكات عن استشهاد اثنين من أفراد شرطة مديرية أمن أسيوط وهما الشرطى السرى ثروت محمد على من قوة بحث الجنوب ،وسيد سليمان من قوة بحث مركز ساحل سليم وإصابة 42 منهم 9 من أفراد الشرطة والأمن المركزى.
كما قام أنصار ''مرسي'' بحرق 7 سيارات شرطة وقاموا  باقتحام وبمحاولة اقتحام  9 مقرات شرطية وهما مقر الفرقة المركزية ،وقاموا باقتحام كل من نقطة شرطة إبراهيم باشا ،والخزان ،ونقطة شرطة بنى محمديات،ونجع سبع ،ومركز أسيوط ،ونقطة شرطة البربا بمركز صدفا . ومن جانبه أكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط أنه جاري استكمال عمليات حصر الخسائر والتلفيات التي نتجت عن أحداث 14 أغسطس مشيراً إلى أن ما تم حصره حتى الآن قدرت قيمته المالية بحوالي 15 مليون جنيه.
وأوضح المحافظ أنه تم حرق 7 كنائس وهي سانت تريز بشارع التحرير ونهضة القداسة بيسري راغب وماري جرجس ومجمع الادفنتست ومطرانية أسيوط ومارو حنا والملاك و7 محال تجارية و6 سيارات منهم 5 أهالي وسيارة تابعة لمركز ومدينة أبوتيج و24 دراجة بخارية من حملة مركز ساحل سليم بالإضافة إلى حرق وإتلاف وحدتين محليتين بساحل سليم والغنايم واقتحام وسرقة وحدة أخرى بمركز أبوتيج وإدارة تموين ساحل سليم وسرقة بعض محتويات المدارس والادارات التعليمية بالغنايم وساحل سليم ومنها تلفزيونات وكمبيوترات وشاشات عرض وطابعات بمدرستي الغنايم بحري الابتدائية والثانوية بنين ووعدد من رؤوس الماشية بالمدرسة الثانوية الزراعية بساحل سليم فضلاً عن احتراق واقتحام مقار قضائية منها محكمة ديروط ومحكمة ساحل سليم ونادي القضاة بمدينة أسيوط واقتحام وحرق الادارات الزراعية بالغنايم وساحل سليم وسرقة الألات والمعدات بهما وسرقة أحراز المخدرات الإدارة الزراعية بساحل سليم لافتاً إلى أن مديرية الأمن تقوم حالياً بحصر الخسائر والتليفات الخاصة بها.
اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط ''القديم- الجديد'':
أسيوطتولي اللواء إبراهيم حماد يوم 13 أغسطس 2013 منصب محافظ أسيوط للمرة الثانية ، كتقليد يتم تطبيقه لأول، مرة وهو أن يعود محافظ مرة أخري إلى ذات المحافظة التى كان يخدم بها ، حيث أدي اليمين الدستورية بمقر قصر ''الاتحادية'' كمحافظ جديد لأسيوط، حيث سبق وعين محافظًا في 16 أبريل 2011 عقب ثورة يناير.
جاء ترشيح حماد محافظا لأسيوط لخبراته السابقة ومعرفته القوية بقيادات التيار الإسلامى ،حيث عمل كمسئول عن ملف التطرف الديني بوزارة الداخلية وأشرف على مراجعات الجماعة الإسلامية في نهاية القرن الماضي.
ولد حماد في 27 يناير1951، بمحافظة القاهرة، وحصل على ليسانس الحقوق في جامعة عين شمس 1973، ودبلوم العلوم الشرطية من كلية الشرطة عام 1973، وحاصل على الدورات التخصصية في أعمال البحث الجنائي والأمن العام.

محمد جودة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...