الاثنين، 24 مارس 2014

ضبط 37 ألف مخالفة مرورية خلال 7 أشهر وتحصيل 1.5 مليون جنيه غرامات بأسيوط


تمكنت إدارة المرور بأسيوط من ضبط 37 ألف و310 مخالفة مرورية خلال 7 أشهر الماضية خلال حملاتها المرورية بدائرة المدينة والطرق السريعة الزراعية والصحراوية على مداخل المحافظة .
صرح بذلك العميد عادل زكي مدير إدارة المرور بأسيوط. موضحاً أنه تم ضبط 6 آلاف مخالفة مرورية تم التصالح الفوري فيها مع المواطنين بإجمالي مليون و500 ألف جنيه ، وضبط 37ألف مخالفة مابين (سرعة أزيد من المقرر عن طريق الرادار، الانتظار في الممنوع، الانتظار صف ثاني، بدون رخصة قيادة، بدون رخصة تسيير، تركيب زجاج فامية معتم للرؤية، قيادة مركبة بلوحات معدنية مطموسة، انبعاث دخان كثيف، الامتناع عن التوصيل، تقاضي أجر ازيد من المقرر، قبول ركاب أزيد من المقرر) .
وأضاف أنه تم ضبط 973 دراجة بخارية بدون لوحات معدنيه وتم تسليمها للأقسام المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم ، و273 مركبة (توك توك) مخالفة لقانون المرور وخاصة التي تسير بدون تراخيص على الطريق السريع وداخل المدينة ، و 392 سيارة ودراجة بخارية مخالفة أثناء سيرها عكس الإتجاه ، وتم سحب الرخص لاتخاذ الاجراءات القانونية حيالها .
كما تم ضبط 60 سيارة نصف نقل ممنوع دخولها في أوقات الذروة طبقاً لقرار المحافظ ، وضبط 25سيارة مبلغ بسرقتها و 26 آخرين مهربة جمركياً وتسليمها لمالكها مع مواطنين تم ضبطهم بأوراق مزورة فضلاً عن ضبط 298سيارة ملاكي مخالفة تقوم بتحميل ركاب بالأجر تم سحب تراخيصها واتخاذ اللازم حيالها .
وأضاف مدير إدارة المرور أنه تم فحص 32 سيارة وموتوسيكل لرفع بصمات الشاسية والموتور والكشف عنها ما أسفر عن ضبط 6سيارات مبلغ بسرقتها داخل الأقسام والمراكز الشرطة. مشيراً إلى شن حملة مرورية مشتركة مع الصحة لضبط السائقين المتعاطين للمواد المخدرة ما أسفر عن 20حالة ايجابية، وتحرر المحضر اللازم لهم وعرضهم على النيابة للتحقيق .
وأوضح زكي أنه تم ترخيص 200سيارة ميكروباص و300تاكسي عداد لتدعيم صندوق لخدمة المرورية بالمحافظة وتنمية مواردها لتدبير التمويل اللازم لإنشاء كوبري علوي بشارع 23يوليو لقضاء عل الأزمة المرورية بمدينة أسيوط مشيراً إلى ضبط 132حالة جرة أزيد من المقرر خلال حملات مرورية على سيارات التاكسي بالعداد لضبط التعريفة المقررة منعاً لاستغلال الموطنين وعن طريق تلقى شكاوي المواطنين على ارقام إدارة المرور الموجودة بالملصقات التي تم وضعها على كل مركبة .
وأكد زكي على أن اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط قد شدد على الرقابة المرورية وتحقيق السيولة المرورية بالميادين العامة والشوارع الرئيسية خاصة مع اقتراب أعياد الربيع وماتشهده مدينة أسيوط من ازدحام في تلك الفترة.
موضحاً أنه تم وضع علامات إرشادية مضيئة بمختلف الشوارع التي أضافت مظهراً حضارياً وتوعية للمواطنين لتسهيل الحركة المرورية ومنع التكدس المروري.

محمد أبو شادى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...