الخميس، 17 أبريل 2014

محافظ أسيوط يوافق على افتتاح 4 مخابز جديدة بقرية "بني عدي"


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/4/17/2014-635333443654326603-432_main.jpg
وافق إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، اليوم الخميس، على افتتاح 4 مخابز جديدة بقرية بنى عدى التابعة لمركز منفلوط.
جاء ذلك خلال احتفالات أسيوط بالعيد القومى للمحافظة، حيث شكى بعض الأهالى للمحافظ معاناتهم بسبب الخبز، الأمر الذي أدى إلى موافقته على افتتاح 4 مخابز جديدة لسد لتوفير ما يريده الأهالى.

وأمر المحافظ بتشكيل لجنة عاجلة؛ لبحث مطالب أهالي القرية، وحصرها وتقديمها له فورًا لاتخاذ ما يلزم لتنفيذها.

يذكر أن محافظة أسيوط تحتفل بعيدها القومى في 18 أبريل من كل عام، ويرجع الاحتفال بهذا التاريخ إلى ذكرى ثورة بنى عدى التي تقع على طرف الصحراء الغربية لمركز منفلوط وعلى الطريق المؤدى إلى الوادى الجديد.

وقامت ثورة بنى عدى ضد الفرنسين تحت قيادة الشيخ حسن الخطيب، وكان أهلها يرسلون جماعات منهم إلى النيل لمهاجمة السفن الفرنسية، وكان يوم 18 أبريل عام 1799 يومًا مشهودًا في تاريخ أسيوط إذ ضرب أهالى بنى عدى في هذا اليوم مثلاً رائعًا في البطولة والفداء، فقد اجتمع فيها ما يزيد على ثلاثة آلاف من الأهالى تحت زعامة الشيخ حسن الخطيب والشيخ محمد المغربي والشيخ أبو العدوى وانضم إليهم 450 من الأعراب المصريين و300 من المماليك، وقد سار إليهم الجنرال دافو بجنوده قاصدًا بنى عدى للاستيلاء عليها فلما وصل إليها وجد الأهالى جميعًا يحملون السلاح.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...