الاثنين، 28 أبريل 2014

"إعلام أسيوط" يحفز للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية


http://cdn.alwafd.org/images/news/7646029907p7tk75w.jpg


نظم مركز النيل للإعلام بأسيوط، ندوتين الأولى تحت عنوان "الانتخابات الرئاسية وبناء مصر الجديدة"، بجمعية رعاية المسنين بالأربعين بأسيوط، بحضور عبداللطيف عابد  رئيس الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية بأسيوط، ومحمد عبدالرحمن محمد محاضر بالندوة.
وشارك فى الندورة حوالى 30 من ممثلى المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى بأسيوط .
واستهدفت الندوة رفع الوعى لدى المشاركين بأهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية القادمة بالإضافة إلى إلقاء الضوء على معايير اختيار المرشح المناسب وكيفية اختيار البرنامج الأمثل له.
وأكد عبداللطيف عابد رئيس الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية بأسيوط، على دور الجمعيات الأهلية فى مجال التثقيف السياسى، مشيرًا إلى أن الجمعيات الأهلية تقوم بالتوعية السياسية فقط ولا تهدف إلى الحصول على مناصب سياسية أو تكوين حركات أو أحزاب سياسية وأنه يجب على منظمات المجتمع المدنى المشاركة فى الرقابة على الانتخابات بطريقة حيادية.
كما أشار محمد عبدالرحمن المحاضر بالندوة، إلى أهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية القادمة، موضحا أن الانتخابات الرئاسية هى الخطوة التالية من مجمل خطوات خارطة المستقبل بعد الانتهاء من مرحلة الاستفتاء على الدستور متناولًا الشروط التى يجب توافرها فى المرشح المحتمل للرئاسة وشروط اختياره بالإضافة إلى معايير تحديد البرنامج الأمثل للمرشح المحتمل للرئاسة ومهام واختصاصات رئيس الجمهورية القادم فى دستور 2014م .
وفى ندوة أخرى لمركز النيل حول "الانتخابات الرئاسية ومباشرة الحقوق السياسية" حضرها الدكتور جمال عسران عضو المجلس القومى للمرأة  وبمشاركة حوالى 50 من ممثلى المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى بأسيوط .

قال الدكتور جمال مصطفى عسران: إن الندوة استهدفت أيضا رفع الوعى لدى المشاركين بأهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية القادمة؛ كما قام بإلقاء الضوء على قانون مباشرة الحقوق السياسية بالإضافة إلى إلقاء الضوء على الحياة السياسية فى مصر فى الوقت الراهن وتنفيذ خطوة أخرى من خطوات خارطة المستقبل، موضحا الآليات اللازمة لضمان نزاهة الانتخابات الرئاسية القادمة والآثار المترتبة على اختيار رئيس الدولة القادم منوها عن الدور الهام الذى يلعبه الإعلام ووسائل التكنولوجيا الحديثة فى الانتخابات الرئاسية القادمة .

محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...