السبت، 12 يوليو 2014

"الرى": الانتهاء من مشروع قناطر أسيوط فى 2017


"الرى": الانتهاء من مشروع قناطر أسيوط فى 2017
 يقوم الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، بزيارة تفقدية لمشروع قناطر أسيوط الجديدة غداً الأحد، وذلك للوقوف على آخر المستجدات والأعمال المنفذة بالمشروع ومحطته الكهرومائية الذي يهدف إلى تحسين الرى فى 5 محافظات بتكلفة حوالي 4 مليارات جنيه ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه أوائل سبتمبر 2017.


أوضح "مغازي" بأن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت نحو 41%  من قيمة الأعمال المدنية بالمشروع، وأن مشروع قناطر أسيوط ومحطتها الكهرومائية سيقوم بتحسين حالة الرى فى عدد 5 محافظات هي "أسيوط والمنيا وبني سويف والفيوم والجيزة"، إضافة إلى توليد 32 ميجاوات من الكهرباء النظيفة قيمتها السنوية 100 مليون جنيه، فضلاً عن إنشاء كوبري علوي حمولة 70 طناً بعرض أربع حارات مرورية يربط شرق وغرب النيل، إلى جانب إنشاء عدد 2 هويس من الدرجة الأولى لخدمة اغراض الملاحة النهرية، فضلا عن توفير أكثر من 3000 فرصة عمل على مدار 5 سنوات، و300 فرصة عمل دائمة بعد الانتهاء من المشروع.

أضاف بأنه جارٍ عمل الترتيبات اللازمة للبدء في تأهيل فم ترعة الإبراهيمية، حيث تم الانتهاء من تصنيع جميع البوابات وملحقاتها وكذلك المعدات الهيدروليكية وتنفيذ أعمال الاختبارات اللازمة لها تمهيداً لتوريدها للموقع.

نغم هلال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...