الاثنين، 28 سبتمبر 2015

سلم حديد خارجى بمدرسة ابتدائية بقرية المنشأة الصغرى بمركز القوصية باسيوط يهدد حياة الطلاب وينذر بكارثة


http://www.egypt-1.com/content/uploads/2015/09/28/5609425aa80fc.jpg


حالة من الخوف يعيشها أهالى قرية المنشأة الصغرى التابعة لمركز القوصية، محافظة أسيوط،  على أبناءهم وذلك بعد بناء سلم حديدي خارجي بالمدرسة الابتدائية بالقرية.
وكانت هيئة الأبنية التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بأسيوط، قد أنشأت سلما حديديا خارجيا بالمدرسة، بتكلفة 150 ألف جنيه، وذلك لتخفيف الكثافة العددية على السلم الداخلي الذي يمر بحالة تدهور كاملة ولا يمكن تحمل استخدامه.
ويخشى الأهالي السلم الجديد، بسبب وجود فتحات كثيرة وكبيرة، والتي من الممكن أن يمر من خلالها جسم تلاميذ المرحلة الابتدائية، ويتسبب في وفاتهم، إذ يقول محمد رمضان، أحد أولياء الأمور: "هذا السلم خطر على حياة الطلاب فكيف يتم إنشاء سلم مفتح من جميع النواحي فسقوط الطلاب منه أمر حتمي ومؤكد، تقدمت بشكوى لوكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط عبد الفتاح أبو شامة، ومحافظ أسيوط ياسر الدسوقي والأبنية التعليمية، لكن دون جدوى".

وأضاف سيد محمد، قائلاً "هذا السلم هو دليل على فساد وعدم رقابة التربية والتعليم على الأبنية التعليمية، فهو يعتبر جريمة لا يمكن السكوت عنها، لأنها ستؤدي لسقوط ضحايا منه، وذلك لأن فتحاته كبيرة ولا بد أن يتم إصلاح السلم قبل حدوث الكارثة".
من جانبه، رفض صفوت جارح مدير الإدارة التعليمية بالقوصية، استلام السلم قبل إصلاحه حتى يكون جاهزا ومهيئا للاستخدام الآمن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...