الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015

فضيحة .. عمليات "المصرى الديمقراطى": مرشح باسيوط يوزع أموال على الناخبين من 100 جنيه إلى 1000 جنيه



رصدت غرفة عمليات الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، ما اعتبرته مخالفات شابت العملية الانتخابية في اليوم الثانى من التصويت، أبرزها توزيع الرشاوى الانتخابية من أموال ومخدرات وأقراص ترامدول ، وتوجيه الناخبين أمام اللجان .

واتهم الحزب المرشح «م. أ» بدائرة بندر أسيوط، بتوزيع أموال ومخدرات وأقراص «ترامدول» على الناخبين أمام لجان مدارس الخياط والنور والأمل وعبدالله النديم، كرشاوى انتخابية للتصويت له، وتقدم الحزب ببلاغ للجنة العليا للانتخابات بهذه الواقعة للتحقيق فيها.

كما شهدت قرية أولاد عمرو بندر المنيا قيام المرشح محمد سعيد مرشح حزب «حماة الوطن» بتحويل 100 جنية عن طريق خدمة فورى لكل ناخب من القرية، بحسب ما قالت الغرفة.

وقال تقرير غرفة العمليات في مدرسة الحمدات الاعدادية ببندر قنا، إنه رصد تواجد مندوب مرشح قائمة تيار الاستقلال، رفاعى عبد الوهاب، ومندوب مرشح حزب النور، محمود معتوق، أمام اللجان لقيامهم بتوجيه الناخبين للتصويت لمرشحيهم، وكذلك محمد سعيد، مرشح حزب حماة وطن، وسعد إبراهيم، مرشح حزب مصر بلدي.

وأشار التقرير إلى أن اللجنة 5 بالمعهد لأازهري بـ «الميدوب» بمحافظة أسيوط ظهرت فيها صناديق الاقتراع مفتوحة بدون غطاء، وقام الموظف الإداري داخل اللجنة بتوجيه الناخبين للتصويت لرمز السكة الحديد وهو المرشح تادرس قلدس، بينما امتنع قاضي اللجنة عن إثبات الواقعة وطلب منهم الذهاب إلى قسم الشرطة وتقديم بلاغ .

ونوه التقرير إلى أن اللجنة 58 بمدرسة الشهيد حجازي نور الدين بسوهاج، ظلت مغلقة حتى الثانية عشر ظهراً لعدم تواجد المستشارين.

وبحسب التقرير، شهدت محافظة أسيوط بمدرسة الخياط ومدرسة عبدالله نديم قيام المرشح مصطفى أبو بكر، توزيع أموال على الناخبين من 100 جنيه إلى 1000 جنيه.


محمود جاويش

هناك تعليق واحد:

  1. سوسن الخضري22 أغسطس 2016 4:49 م

    معظم المرشحين بيعملوا كده وعليه العوض فى اابلد

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...