الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015

غدًا.. جامعة أسيوط تفتتح أول وحدة للخلايا الجذعية في صعيد مصر


https://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/156/0/600x338o/286.jpg?q=1
يفتتح القائم بأعمال رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد عبده جعيص غدًا الأربعاء مركز زراعة الأنسجة والبيولوجيا الجزيئية بالجامعة والذي يُعد أول وحدة للخلايا الجذعية على مستوى صعيد مصر وهو ما يمثل إنجازًا علميًا مهمًا يعكس جهود الجامعة في مجال رعاية المرضى والحرص على تطوير الخدمة الصحية المقدمة بمستشفياتها وسعيها لمواكبة أحدث النظم العلمية الحديثة في هذا المجال.
وقال الدكتور طارق الجمال، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية -في تصريح اليوم الثلاثاء- إن تكلفة إنشاء المركز بلغت نحو 3 ملايين جنيه بتمويل مشترك بين الجامعة وإدارة مشروعات تطوير التعليم والتأهيل للاعتماد الدولي للمعامل بوزارة التعليم العالي، موضحا أن المركز معني بإجراء أبحاث في مجال التطبيقات السريرية للخلايا الجذعية واستخدامها في علاج الأمراض المختلفة وأبحاث الخلل الجيني في الأمراض المختلفة واختبارات التشخيص المبكر للسرطان وتحديد العلاج الأنسب للمريض.
من جهتها، أوضحت الدكتورة هبه سعد أستاذ علم الأنسجة وبيولوجيا الخلية بكلية الطب ومدير المركز أن آلية العمل تتم عن طريق تجميع دم الحبل السري ومعالجته ثم اختباره مع الحرص على الالتزام بالإجراءات التي تضمن حفظه على نحو سليم وآمن وفقًا للمعايير والضوابط العالمية في هذا الشأن، وهو ما يمثل بارقة أمل وعلاج لأكثر من 70 مرضًا في تخصصات متنوعة.
وأشارت إلى أن انتماء المركز لمؤسسة علمية عريقة مثل الجامعة من شأنه أن يمنحه درجة عالية من الأمان والمصداقية بين كل من الأطباء والمرضى والنجاح في دخول مجال حفظ الخلايا الجذعية لأطفال صعيد مصر يُعد دليلًا على مهارة وتميز أساتذة النساء والتوليد في طب أسيوط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...