الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015

ضخ 10 الاف راس ماشية في منافذ بيع اللحوم بأسيوط بسعر 55 جنيها للكجم .. محافظ أسيوط يتفقد منافذ بيع اللحوم والسلع الغذائية والمواطنين يشيدون بجودة المنتجات




















 أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على استمرار بيع السلع الغذائية واللحوم بأسعار مخفضة للمواطنين من خلال المنافذ المتنقلة ومنافذ بيع اللحوم الثابتة والتي تم توزيعها في جميع مراكز المحافظة لمواجهة ارتفاع الاسعار عن طريق ايجاد البدائل المتاحة في اطار منافسة محترمة وشريفة ... جاء ذلك خلال تفقده عددا من منافذ بيع اللحوم والسلع الغذائية للمواطنين في مركز الفتح ومدينة أسيوط.

وقال ياسر الدسوقي خلال الجولة أن الحكومة ممثلة في وزارة التموين وضعت خطة لتخفيض أسعار اللحوم في السوق المصرية من خلال إجراء تعاقدات خاصة باستيراد اللحوم المجمدة وتعاقدات أخرى لشراء لحوم بلدية طازجة لافتا الى ان اكثر من 10 الاف راس ماشية يتم تغذية المنافذ منها في محافظة أسيوط من بينها 5 الاف راس مقدمة من القوات المسلحة و5 الاف راس لمشروع الثروة الحيوانية وذلك بجانب اللحوم المجمدة التي يتم ضخ كميات يومية منها تبلغ اكثر من 1.8 طن.

وأكد محافظ أسيوط ان ذلك ساعد في تخفيض أسعار اللحوم وعودتها الى الاسعار الحقيقية وتثبيت السعر على الاقل في المرحلة الحالية موضحا ان المحافظة وجهاز الخدمة الوطنية مستمرين في ضخ اللحوم والمنتجات في الاسواق.

رافقه خلال الجولة الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة بأسيوط ، وكمال خليفة وكيل مديرية التموين لشئون الرقابة والتجارة ، وشريف بركات مستشار المحافظ لشئون الثروة الحيوانية ، وهويدا شافعي رئيس حي غرب مدينة أسيوط ومحمد حلمي رئيس حي شرق، ,iوأبوالعيون عزتلي رئيس مركز ومدينة الفتح .

وقد تفقد المحافظ منافذ بيع ثابتة ومتنقلة بمركز الفتح ، وحي شرق ، وحي غرب مدينة أسيوط التابعة لمشروع الثروة الحيوانية بالمحافظة والقوات المسلحة ، ومنفذ بيع الشركة المصرية لتجارة الجملة التابع لوزارة التموين ؛ مستمعاً لشكاوى المواطنين وطلباتهم وإطمأن على أسعار السلع المقدمة وجودتها .

وقال "الدسوقي" أن هذه المنافذ وفرت كميات من اللحوم البلدي تم توزيعها على كافة مراكز ومدن المحافظة للبيع بسعر 55 جنيه للكيلو وذلك تحت إشراف من التموين والطب البيطري موضحاً أن تلك المنافذ مستمرة في العمل منذ الـ9صباحاً وحتى الـ5مساءاً لتخفيف الاعباء عن المواطنين وخاصة محدودي الدخل.

وأشار المحافظ إلى زيادة أعداد المنافذ التابعة للمحافظة والقوات المسلحة التي تطرح السلع الغذائية بأسعار مخفضة فضلاً عن الوجبات الغذائية المتكاملة وذلك لتخفيف الزحام والتسهيل على المواطنين مشيداً بدور القوات المسلحة ومساهمتها في توفير منافذ لبيع للسلع بأسعار مخفضة في مراكز ومدن المحافظة .

وأوضح المهندس شريف بركات مستشار المحافظة للثروة الحيوانية أنه بالتعاون بين المحافظة ومشروع تنمية الثروة الحيوانية تم توفير كميات كبيرة من اللحوم وطرحها من خلال منافذ منتشرة بأماكن متفرقة بالمحافظة مشيراً إلى توفير لحوم بلدي بسعر 55 جنيه ،واللحوم مستوردة (برازيلي) بسعر 34جنيه للكيلو .

وتابع بركات أن سيارات بيع المنتجات الغذائية التابعة لجهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة وسيارات شركة المصرية تشهد اقبالا شديدا من المواطنين لما تقدمه من منتجات متنوعة ذات جودة عالية وأسعار تنافسية مقارنة بمثيلاتها فى الأسواق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...