الثلاثاء، 19 يناير 2016

محافظ أسيوط: وفاة 10 وإصابة 43 حالة بالإنفلونزا الموسمية


أصدر المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، تعليماته المشددة لمسئولي الصحة والطب البيطرى والطب الوقائي لتكثيف حملات الترصد الوبائي في أي مكان تظهر فيه حالات إصابة بفيروس الإنفلونزا الموسمية "H1N1" بمختلف قرى ومراكز المحافظة وضرورة المتابعة الطبية والوقائية.

وأوضح المحافظ أن نتائج التحاليل أثبتت إيجابية إصابة 53 شخصا بمرض الإنفلونزا الموسمية، مشيرًا إلى وفاة 10 حالات منهم بمستشفيات أسيوط الجامعية والحميات وصدر أسيوط وشفاء 13 حالة وخضوع 30 حالة للعلاج.

وأكد الدسوقى استمرار حالة الطوارئ التي تم إعلانها مع بداية موسم الشتاء 2015 /2016 بجميع المستشفيات والوحدات الصحية على مستوى المحافظة وتشكيل غرفة عمليات على مدى 24 ساعة لتلقي أي بلاغات عن أي حالات اشتباه أو إصابة والتنسيق مع غرفة عمليات مجلس الوزراء لمتابعة أي مستجدات قد تطرأ واتخاذ أعلى درجات الحذر ومتابعة وترصد الموقف الوبائي.

وأشار الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إلى توافر عقار التاميفلو بجميع مستشفيات الصحة وأسيوط الجامعية، لافتًا إلى أنه تم أخد عينات من جميع الحالات التي تصل إلى المستشفيات وإرسالها إلى المعامل المركزية بالقاهرة للتأكد من ايجاية أو سلبية العينات مع إعطاء جميع الحالات المشتبه بهم العلاج اللازم لحين وصول نتائج العينات.

وأوضح أنور أن حالات الإصابة المؤكدة بلغت 53 حالة بمختلف مستشفيات الصحة وأسيوط الجامعية من مختلف الأعمار مع خضوع 30 حالة للعلاج المكثف.

وأضاف الدكتور محمد عبد الخالق مدير إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة، أنه تم توسيع دائرة الاشتباه بغرف ترصد وسحب عينات للحالات المشتبه بها بالإضافة إلى متابعة المخالطين للحالات التي يتم الكشف عنها بالعزل داخل الغرف الموجودة بمستشفيات الحميات والصدر داخل نطاق المحافظة وتنشيط الترصد والاكتشاف المبكر للحالات لمنع انتشار العدوى.


إيمان عمار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...