الثلاثاء، 19 يناير 2016

البورصة المصرية . 9 شركات تتأهل فنياً بمزايدة 6 قطع أراضٍ فى أسيوط


تأهلت 9 شركات استثمار عقارى، فنياً، بمزايدة 6 قطع أراضٍ مخصصة للأنشطة الخدمية والتجارية بمحافظة أسيوط، ضمن 11 قطعة أرض خدمية وتجارية طرحتها المحافظة على المستثمرين فى مزايدة علنية الشهر الماضى.

قال المهندس عبدالحكيم عبدالله، وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة، إن قطع الأراضى تتوزع فى مدن أبوتيج، والغنايم، ومنفلوط بمساحات تتراوح بين 1950 و6200 متر مربع، ومخصصة لإقامة مستشفيات وأندية ومدارس ومراكز صحية متخصصة، ومراكز تسوق ومولات تجارية، متوقعاً البت المالى فى العروض الشهر المقبل.

ومن أبرز الشركات المتأهلة فنيا، الشركة الوطنية لإدارة المشروعات الخدمية والعمرانية للتنمية، وشركة الاستثمار العقارى، وشركة النجمة للمشروعات والعربية للتنمية.

أضاف أن المدة الزمنية لتنفيذ المشروعات الخدمية، بالمزايدة المطروحة تتراوح بين 4 و6 سنوات. وتسدد الشركات الفائزة بالمزايدة %25 من إجمالى قيمة المزايدة، على أن توزع باقى الأقساط على المدة المقررة.

كما انتهت المحافظة من تجهيز 14 ألف متر مربع مخصصة للنشاط السكنى التجارى الخدمى، لطرحها على المستثمرين بنظام المزايدة العلنية فى مارس المقبل.

ولفت إلى أن المساحة مقسمة إلى 5 قطع أراضٍ بمساحات مختلفة وفق التخصيص، وتتوزع بـ4 مدن فى المحافظة.

وأشار إلى أن المحافظة تلقت أكثر من 25 طلباً من مستثمرين، لتوفير أراضٍ لإقامة مشروعات استثمارية.. وتجرى مديرية الإسكان حصرا بالأراضى التابعة للمحافظة فى المدن والمراكز، مع إعداد قائمة بأولوية الطروحات خلال الفترة المقبلة. 


بدوى شلبى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...