الأحد، 3 أبريل 2016

محافظة اسيوط تحتفل بيوم اليتيم













 احتفلت محافظة أسيوط أمس بيوم اليتيم الذي يوافق الجمعة الأولى من شهر أبريل كل عام حيث نظمت المحافظة احتفالية كبرى بحديقة الفردوس بمدينة أسيوط بالتعاون مع جمعية الأورمان بأسيوط ومديريات التضامن الاجتماعية والشباب والرياضة والثقافة والتربية والتعليم والصحة بمشاركة أكثر من 2000 طفل يتيم و20 جمعية أهلية.

وشارك اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة نائباً عن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط في الاحتفال وقام بتوزيع الهدايا العينية والمادية على الأيتام وكذلك الملابس الجديدة والرياضية.

وأكد السكرتير العام أن تخصيص يوم معين لليتيم لا يكفي لأداء واجباتنا تجاه هذه الفئة ولكن ضرورة وجود هذا التكافل في جميع أيام السنة لافتاً إلى دعم المحافظة لدور الرعاية والجمعيات الأهلية التي تعمل في هذا المجال منوهاً عن زيارة المهندس ياسر الدسوقي المفاجئة لإحدى دور الايتام خلال جولاته الميدانية للاطمئنان على تقديم كافة أوجة الرعاية الاجتماعية لهم وقام بحل العديد من مشكلاتهم.

فيما أوضح العميد حسن الشاذلي مدير مشروعات جميعة الاورمان بأسيوط أن الجمعية اعتادت على تنظيم هذا الحفل سنوياً بالتعاون مع المحافظة للترويح على الأيتام وإحساسهم باحتضان المجتمع لهم وإدخال البهجة والسرور عليهم مشيراً إلى أنه تم تكريم 10 أمهات مثاليات بإجمالي مبلغ 10 ألاف جنيه كما تم تكريم 60 طالب من المتفوقين علمياً منهم 10 من حفظة القرآن الكريم بإجمالي مبلغ 6 ألاف جنيه كما يتم مساءاً تنظيم حفل زفاف جماعي لـ 5 عرائس أيتام بمسرح حديقة الفردوس ومنح كل عريس وعروسة شيك بمبلغ 5 ألاف جنيه.

شارك في الاحتفال حشد كبير من أبناء محافظة أسيوط الأيتام وشمل الحفل العديد من الأنشطة الثقافية والفنية والمسابقات الرياضية وماراثون رياضي ومباراة كرة قدم للأطفال وتستمر الاحتفالية طوال اليوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...