الاثنين، 4 أبريل 2016

جامعة أسيوط تحارب التحرش بـ"احمي نفسك"







انطلقت أمس فعاليات الدورة التثقيفية بعنوان "احمي نفسك" والتي نظمتها  الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة أسيوط؛ بحضور نخبة من أساتذة الطب النفسي والمحامين والقانونيين المتخصصين  في هذا المجال ومشاركة 300 طالبة من مختلف كليات الجامعة .

وقال أحمد شريت مدير إدارة الاتحادات الطلابية أن الدورة تتناول على مدى 3أيام مناقشة ابرز الخطوات القانونية اللازمة لمناهضة التحرش والعنف وذلك في إطار اهتمام الجامعة  وحرصها على  وضع سياسة  مقننة لمناهضة التحرش في الجامعة بكافة أشكاله وذلك بهدف خلق مجتمع أكاديمي  وعلمي يتسم بالسلمية والزمالة ويخلو من التحرش والتميز .

وتحدثت الدكتورة إسراء تاج الدين ثابت أستاذة الصحة النفسية بمستشفى  بني سويف عن قضية التحرش باعتبارها من اخطر الظواهر التي تعوق تحقيق المثل العليا والمبادئ التي يسعى إليها المجتمع المصري والتي تنبه لها كذلك  المجتمع الجامعي ولتأثيرها السلبي على العملية التعليمة .

وأوضحت أن هناك كثير من الحالات التي تحتاج إلى تأهيل نفسي التي يتم التحدث معها ومناقشة مشكلتها ومساعدتها في تخطيها عن طريق الأنشطة لتطوير نفسها في مجال ما إلى جانب الدعم القانوني من خلال التواصل مع المحاميين وجمعيات المجتمع المدني .

ومن جانبها تناولت الدكتورة ألفت جابر علام استشاري العلاج النفسي الجانب الاجتماعي للقضية ودور  التنشئة الأسرية في معالجتها وذلك من خلال  الحرص على وجود الألفة وبناء جسور التواصل بين أفراد الأسرة  مؤكدة في ذلك على ضرورة تربية الأبناء على الثقة إلى جانب تنمية  المهارات الاجتماعية السليمة والصحية في التعامل مع الآخرينومتابعة  الأسرة لاستخدامات الأبناء  لكافة أشكال التطور التكنولوجي والتي تشكل سببا رئيسيا في زيادة هذه الظاهرة .

وعلى هامش الدورة يستعرض  المدرب البدني  ياسر مطيعي على مدى ثلاثة أيام متتالية أبرز الطرق الوقائية لدفاع الفتيات عن النفس أثناء التعرض للموقف  وكيفية تفاديها وتجنبها .


محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...