الأربعاء، 16 يناير 2019

بالصور ضبط عامل جمع 12 مليون جنيه من أموال المصريين بالخارج في أسيوط


تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالاشتراك مع آخر مقيم خارج البلاد في الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي عن طريق تهريب بضائع أجنبية الصنع.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام كلٍ من: "حمادة.ك.ح"، مواليد 1980، متواجد حاليا بإحدى الدول العربية، و"حسين.ع.ع" مواليد 1970، عامل، سبق اتهامه في القضية رقم 4334/2014 إداري مركز منفلوط محررة بمعرفة الإدارة، مقيمان بمحافظة أسيوط، بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج من أبناء محافظة أسيوط والمحافظات الأخرى.

وجاء ذلك من خلال الأول المتواجد خارج البلاد والذي يقوم بإرسالها في صورة بضائع مهربة لداخل البلاد وبعضها بالدولار الأمريكي لبعض التجار والمستوردين وإيداع ما يعادل قيمتها بالجنيه المصري على حساب الثاني بمنفلوط ليقوم بصرفها وتسليمها لذوى العاملين المصريين بالخارج نقداً أو بموجب حوالات بريدية أو بنكية مقابل عمولة فضلاً على الاستفادة بفارق سعر العملة مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط الثاني وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع الأول, وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال عامين طبقاً للفحص المستندي ما يعادل 12 مليون جنيه مصري.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

هبة عبد الحفيظ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...