الجمعة، 11 يناير 2019

نواب ومحامين ومهندسين وشباب اسيوط يطالبون وزير الرياضة باستضافه اسيوط لإحدى مجموعات كأس أمم إفريقيا ٢٠١٩ .. ونشطاء ساخرين ’’ ملعب الساحة بالوليدية وملعب الأربعين جاهزين لاستضافة الحدث ’’


تقدمت اللجنة العامة للوفد بأسيوط بطلب لاستضافة إحدى مجموعات كأس أمم إفريقيا ٢٠١٩ في أسيوط للمستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس الحزب حيث وافق المستشار بهاء على الطلب وتم التواصل مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وجار بحث الطلب وإمكانية تنفيذه بالفعل.

هذا بعد أن قامت اللجنة العامة لحزب الوفد بأسيوط برئاسة الدكتور محمد بركات بالتنسيق مع لجنة شباب الوفد بأسيوط بدعم المبادرة التي أطلقها العقيد محمد عبد السلام نائب رئيس حزب الوفد بأسيوط، من حيث حق محافظة أسيوط بصفتها عاصمة الصعيد في المشاركة بفعاليات كأس الأمم الإفريقية 2019 والتي تقرر استضافتها بمصر لما في ذلك من دعم للصعيد وما تشكله المبادرة من أهمية عامة على المستوى المعنوي والمادي والأمني والاجتماعي.

فعلى المستوى المعنوي بث الروح مرة أخرى بأهالي الصعيد المهمشين، وإزالة الحاجز النفسي الذي تورث من الأنظمة السابقة بأن جمهورية مصر العربية مقتصرة على الجانب الشمالي من الدولة، بالإضافة إلى معايشة أهالي الصعيد للأحداث الرياضية لما تفرضه من فعاليات تزيد من الحس الوطني عند تشجيع منتخبنا القومي في الوقت التي أصبحت الرياضة هي لغة الشعوب، وعلى المستوى المادي لفت نظر المستثمرين الوطنيين والأجانب لصعيد مصر ومحاولة استثمار الحدث الرياضي لدفعهم بإقامة استثمارات جديدة بالصعيد ما يساعد على القضاء على البطالة المتوطنة في الصعيد، وتوفير فرص عمل ورفع المستوى الاجتماعي لأهالي الصعيد، بالإضافة إلى الترويج للسياحة بأسيوط سواء الداخلية أو الخارجية، واستعراض الأماكن الأثرية بها ما يؤدي إلى ثورة اقتصادية وفكرية بالمحافظة كما هي رسالة أمن وسلام من عاصمة الصعيد إلى العالم.

وحيث إن المحافظة تملك الآليات والإمكانيات التي تؤهلها لاستضافة مجموعة من المجموعات بكأس الأمم الإفريقية حسب التصريح الصادر من الدكتور جمال محمد علي عميد كلية التربية الرياضية بأسيوط، الذي تحدث باستفاضة عن إمكانية أسيوط لاستضافة هذا الحدث الرياضي الضخم لما تملكه من ثلاثة ملاعب مؤهلة للحدث (الاسمنت، الجامعة، استاد بترول أسيوط) بالإضافة إلى فنادق سياحية وفنادق عائمة ومطار دولي.

أيضا صرح الكابتن مجدي عبد الغني عضو مجلس الاتحاد المصري لكرة القدم بالموافقة المبدئية من قبل الاتحاد بمشاركة الصعيد بالحدث في حالة توافر الشروط والقرار النهائي للسيد وزير الشباب والرياضة والجهات الأمنية.

وحيث وجدت هذه المبادرة دعما وترحيبا من أعضاء مجلس النواب والأحزاب السياسية والشخصيات العامة والقيادات التنفيذية بأسيوط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...