الأحد، 27 مارس 2011

الداعية الإسلامي أحمد هليل بأسيوط : الحرية أعظم إنجازات ثورة 25 يناير


قال الداعية الإسلامي أحمد هليل عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ورئيس اتحاد علماء المسلمين بألمانيا، خلال ندوة ثورة 25 يناير التي نظمتها جمعية تمنية المجتمع بدير القصير التابع لمركز القوصية بأسيوط بنادي القوصية الرياضي ، أن من أعظم إنجازات الثورة هى الحرية.
وأشار الداعية الإسلامي إلى التحدث على المنابر عن الحرية في الإسلام، والفقه السياسي في الإسلام والدستور من منظور إسلامي ، بعد أن كنا نتحدث عن فقه "دورة المياه" في فترة كبت الحريات في ظل النظام البائد الذي يصدق فيه قول الله تعالى "فأتاهم الله من حيث لم يحتسبوا".
وأكد هليل أن الحرية مطلب بشري، منوهًا إلى أن الله عز وجل أرسل سيدنا موسى برسالة الحرية، وعندما دخل على فرعون، لم يطلب منه تطبيق الشريعة أو إقامة الحدود، ولكن كان طلبه "أن أرسل معي بني إسرائيل ولا تعذبهم" فكان طلبه رفع يد الظلم عن الشعب و إعطائه حريته.
وأوضح الداعية أن الشعب الألماني يقول إننا لم نر في التاريخ المعاصر ثورة أكبر و أعظم و أشرف وأكثر تحضرًا من الثورة المصرية، و أن الشعب الألماني يدرس هذه الثورة لأبنائهم الآن، مؤكدًا أن الثورة أعطتنا مسؤلية لأن نقف أمام كل ظالم وفاسد ونبني وطننا الذي دمره النظام البائد، وترك لنا الأرض بور والتعليم خرابًا والاقتصاد دمارًا.
فيما قال المستشار أحمد السيد مستشار هيئة قضايا الدولة بالإسكندرية أن الثورة أعادت روح التعارف والتآلف لنا جميعًا، مشيرًا إلى أن سكوت الناس عن قول الحق وردع الحاكم عن الظلم يكون سبب تجبر الظالم واستخفافه بقومه.
كما أشار السيد إلى أن الله عز وجل لا يحاسب الظالم فقط على ظلمه بل يحاسب قومه أيضًا مستدلاً بقوله تعالى "فاستخف قومه فأطاعوه إنهم كانوا قومًا فاسقين". مشددًا على ضرورة الحذر من نقل الشائعات التي يروج لها أتباع النظام البائد والعلمانيون، في الصحف و غيرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...