الاثنين، 28 مارس 2011

مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط يعقد ندوة حول ثورة 25 يناير

يعقد مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط يوم السبت المقبل ندوة بعنوان "رؤية لمستقبل مصر بعد ثورة 25 يناير".
صرح بذلك الدكتور محمد إبراهيم منصور، مدير المركز، وقال إن الندوة تأتى فى إطار تفاعل الجامعة مع الأحداث والمتغيرات التى يمر بها الوطن إيمانًا منها بدور صعيد مصر فى المرحلة الانتقالية الحرجة التى تعيشها البلاد، وتوضيح الرؤية المستقبلية على كل الأصعدة.
وأوضح منصور أن الندوة تمثل حوارًا بين فئات المجتمع المختلفة، وأساتذة الجامعة، وطلابها لمحاولة بلورة ملامح هذه الرؤية مع كل من السفير محمد رفاعة الطهطاوى مساعد وزير الخارجية، والسفير عادل الصفطى عضو المجلس المصرى للشئون الخارجية، والدكتور على الغتيت أستاذ القانون الدولى والقاضى بمحكمة العدل الدولية، والأستاذ عاطف الغمرى الكاتب بالأهرام.
كما أشار إلى أن الندوة ستناقش عدة محاور منها مصر فى عيون العالم الآن، وماذا غيرت الثورة فى الشخصية المصرية؟، وأخلاقيات الثورة، ومستقبل المشاركة السياسية فى مصر، بالإضافة إلى رؤية للمشاركة فى الانتخابات التشريعية والرئاسية القادمة. مضيفًا أن الندوة تحاول الإجابة أيضًا عن ما يثار حول الجهود الوطنية لملاحقة رموز الفساد خارج مصر، وكيفية استرداد الأموال المهربة، وملامح مصر الحديثة بعد 25 يناير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...