السبت، 26 مارس 2011

ندوات توعية ودورات تدريبية لتحسين صحة الشباب بأسيوط


أشاد اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط خلال لقائه بمسئولي المركز المصري لدعم المنظمات الأهلية بالمحافظة، والمنفذ لمشروع تحسين صحة الشباب المصري بمجهودات المجتمع المدني ومنظماته في المحافظة. كما أشاد المحافظ بدور المجتمع المدني في رفع الوعي والثقافة لدى المواطنين، بل إنه يعد شريكا أساسيا للجهاز الحكومي في عمليات التنمية التي تشهدها أسيوط، منوها بأن المحافظة تدعم بكل قوتها هذه الجهود المبذولة التي من شأنها دفع عجلة التطوير والتنمية ورفع المعاناة من على المواطنين.
من جانبه أكد الدكتور شريف غنيم المدير التنفيذي للمركز المصري لدعم المنظمات الأهلية بأسيوط ومدير مشروع تحسين صحة الشباب المصري أن هذا المشروع لاقي نجاحا كبيرا وعاد بالنفع على شباب أسيوط.
أشار غنيم إلي أن المشروع تناول عدة محاور منها تقديم الدعم الفني للجمعيات الشريكة وتمثل في عقد تدريبات وورش عمل وزيارات ميدانية واجتماعات مع فرق العمل بهذه الجمعيات المستهدفة والتي بلغت 9 جمعيات أهلية بأسيوط"وهي جمعيات تنمية المجتمع بصدفا والشامية وبني حسين ودوينة وساحل سليم وجمعية آل البيت بأبوتيج وجمعية رابطة المرأة العربية "كما تم عقد تدريبات استهدفت بناء القدرات للشباب المشارك. وأكد أنه تم عقد 42 ندوة توعية لرفع وعي 2295 شابا وفتاة بأنحاء محافظة أسيوط، بالإضافة إلى 1075 زيارة منزلية للأسر بهدف عمل توعية مباشرة بالصحة الإنجابية والتعريف بالأمراض المنقولة جنسياً مثل الإيدز الزهري والإدمان والتوعية بأضرار ختان الإناث والزواج المبكر والحرص على تنظيم الأسرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...