الأحد، 10 أبريل 2011

"سعاد الخولى"مديرة مديرية الطب البيطرى : نسعى أن يصل كيلو اللحمة لـ30 جنيها



قالت الدكتورة سعاد الخولى مديرة مديرية الطب البيطرى والتى كشف عن الواقعة الشهيرة الخاصة باللحوم الفاسدة، أن سبب عودتها بعد قرار أمين أباظة وزير الزراعة السابق بإقالتها، هى ثورة 25 يناير التى وصفتها بأنها جاءت من أجل عودتها من جديد إلى منصبها، بعد شعورها بالقهر نظرا لإقالتها فى ظل نظام صوت المظلوم فيه "مبيوصلش" لمسئول.

وأضافت "الخولى’’ أن النظام السابق كان له دور كبير فى إقالتها، نظرا لأن سياسته كانت تعتمد على أن نرى الفساد ونلتزم بالصمت، مؤكدة بأنها التزمت بدورها الوظيفى فى محاربة الفساد، حتى تم اتهامها بأنها مصدر للمشاكل فتم استبعادها من منصبها.


وأشارت مديرة مديرية الطب البيطرى أنها فوجئت بوزير الزراعة السابق امين أباظة يرسل خطاب يبلغها بالإقالة من منصبها دون أى أسباب، وذلك ‮ ‬بعد أن ادعى حامد سماحة رئيس هيئة الخدمات البيطرية الأسبق بتقصيرها فى أداء المهام الوظيفية،‮ وتجاهل نجاحها فى إدارة أزمة الخنازير فى محافظة القاهرة والسيطرة عليها.


وعن الواقعة الشهيرة الخاصة بضبط اللحوم الفاسدة أكدت الخولى أنه ورد معلومات عن دخول شحنة لحوم فاسدة إلى مصر، فتمكنت من ضبط تلك الشحنة الفاسدة من خلال حملة بيطرية وبفحصها اكتشفت أن اللحوم مصابة بالسل، الأمر الذى دفع أحد المسئولين الذى قام بتسهيل دخول الشحنة إلى مصر ،‮ باستخدام أساليب ملتوية ورفع تقارير إلى وزير الزراعة الأسبق يطالب بإقالتها حتى تمكن من إبعادها عن طريقه.


وأشارت أنها تقدمت بعدة بلاغات إلى كل من الرئيس السابق حسنى مبارك وحرمه، وفتحى سرور رئيس مجلس الشعب، إلا أنهم اكتفوا بإرسالها إلى المشكى فى حقه للرد عليها، مؤكدة أنه بعد ترك منصبها تلقت تهديدات من مجهولين عبر هاتفها المحمول تفيد ضرورة التزامها بالصمت حتى لا يصيبها الأذى.


وتابعت قائلة "استبعادى كان رسالة للناس اللى بتشتغل بضمير وخايفة على مصلحة مصر وعودتى مرة أخرى يؤكد أن البقاء للأشراف "، وأوضحت أننا كنا ننظر إلى الفترة الماضية على أنها استغلال للظروف فى رفع الأسعار، فأكدت أنها تعتقد أن الفترة المقبلة ستكون أفضل بكثير، خاصة بعد السعى فى وصول سعر الكيلو اللحمة 30 جنيها".


وأضافت بأن عدد المنافذ التى أنشأتها المحافظة لصالح المواطن البسيط وصلت إلى 35 منفذا على مستوى المحافظة، موضحه أنها تسعى إلى زيادتها من خلال مشروع جديد سوف يتم الانتهاء منه خلال أيام وسيتم إرسال خطابات إلى رؤساء الأحياء لتوفير أماكن لإنشاء منافذ جديدة .


وبالنسبة للمشاكل التى تواجها بعد عودتها إلى منصبها قالت إن أكبر مشكلة تكمن فى غياب الأمن الذى يدفعها إلى العمل فى إطار ضيق حتى لا تضحى بأطباء المديرية أثناء تشكيل لجان تفتيشية على المجازر والمحلات والأماكن المختلفة.


واختتمت حديثها  بأن السوق المصرى سوف ينتعش فى الفترة القادمة بكمية كبيرة من اللحوم السودانية، وذلك بعد الاتفاقيات التى يعقدها وزير الزراعة مع بعض الدول لإدخال كميات كبيرة من اللحوم السودانية والأثيوبية إلى مصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...