الخميس، 28 أبريل 2011

الحكومة توافق على منح وزارة التربية والتعليم 600 مليون جنيه تحت مسمى "زيادة فى الميزانية المخصصة للأبنية التعليمية"

قال مصدر بوزارة التربية والتعليم، إن الحكومة وافقت على منح الوزارة 600 مليون جنيه، بصفة عاجلة تحت مسمى "زيادة فى الميزانية المخصصة للأبنية التعليمية"، بعدما طلب الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم، من مجلس الوزراء تخصيص زيادة لميزانية الأبنية قيمتها 52 مليار جنيه بداية من العام المالى الجديد وحتى 2017، وأوضح المصدر، أن "التعليم" تسعى لزيادة سنوية تتراوح من 3 إلى 4 مليار فى هذا البند.

  الوزارة ستطلب من الحكومة تخصيص 700 مليون جنيه كميزانية لإدخال البنية التكنولوجية لـ 14 ألف مدرسة إبتدائية لم يصلها الحاسب الآلى بعد، من أصل 16 ألف مدرسة فى هذه المرحلة، وتخصيص 400 مليون جنيه لتجهيز 5700 مدرسة إعدادية بنفس المعدات التكنولوجية، و100 مليون جنيه لـ 50 % من المدارس الثانوية التى يصل عددها إلى 1650، و100 مليون جنيه للمدارس الثانوية الصناعية وعددها 644 مدرسة.


وتتمثل التجهيزات التى تخطط "التعليم" لتزويد هذه المدارس بها فى "بروجكتور- فيديو- شاشة عرض-إنترنت سريع- أجهزة حاسب آلى"، وتشير الأرقام الرسمية الصادرة عن الوزارة إلى أن 25 % من المدارس ليس بها حاسب آلى واحد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...