الأربعاء، 13 أبريل 2011

الصحة: تخصيص مكتب لـ"خدمة المواطنين" بمحافظة اسيوط وجميع المحافظات وسنوافيكم بالرقم الخاص بالمكتب فورا عقب الانتهاء منه



أصدر د. أشرف حاتم، وزير الصحة والسكان، قراراً بتخصيص مكتب لـ"خدمة المواطنين" ملحق بمكتب وكيل الوزارة بكل محافظة، على أن يكون له رقم تليفون يعلن عنه بجميع المستشفيات، وبالتعاون مع مكاتب خدمة المواطنين داخلها، وذلك على مدار 24 ساعة، كذلك بحث إمكانية إنشاء إدارة بكل محافظة تسمى إدارة العلاج على نفقة الدولة، يرجع إليها المريض فى حالة تعثر حصوله على قرار العلاج من أى مستشفى.

وشدد خلال لقائه مع مديرى مديريات الشئون الصحية الجدد، بحضور الدكتور عبد الحميد أباظة مساعد الوزير للشئون الفنية والسياسية، واللواء أحمد فرج مساعد الوزير للشئون المالية والإدارية، على ضرورة تغيير الصورة السلبية لدى المريض عن أداء القطاع الصحى، عن طريق المعاملة الجيدة وتوفير الخدمة الطبية المتميزة، مؤكداً على أهمية تفعيل المجلس الإقليمى للصحة، برئاسة المحافظ، ليكون المحرك الأساسى للخدمة الصحية بالمحافظة، وحل مشاكلها فى هذا المجال، تنفيذاً للامركزية.


كما بحث إمكانية تثبيت العمالة، وعمل العقود الجديدة مع بداية الموازنة المالية 2011 /2012، فى الوقت نفسه أكد أباظة أن حالات الطوارئ لابد أن تعالج بالمجان أول 24-48 ساعة حتى تستقر الحالة، مشيراً إلى ضرورة توافر مخزون إستراتيجى للأدوية الأساسية والمستلزمات فى مخازن الأدوية، تحسباً لأى ظروف طارئة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...