الاثنين، 18 أبريل 2011

اللواء محسن النعمانى وزير التنمية المحلية فى اجتماع مع المحافظين الجدد مشيرا اليهم بدعم وحل مشكلات العملية التعليمية


استكمالا لسلسة لقاءات اللواء محسن النعماتى وزير التنمية المحلية، أمس، مع المحافظين بعد أدائهم اليمين الدستورية وبحضور بعض الوزراء لشرح الاستراتيجيات التى تنفذها فى المحافظات، التقى اليوم بوزراء التربية والتعليم، والبيئة، وذلك عقب لقائه مع وزراء الثقافة والنقل.

أكد النعمانى خلال لقائه مع الدكتور أحمد جمال موسى وزير التربية التعليم على أهمية اللامركزية فى التعليم قبل الجامعى، للمساهمة فى تفعيل الجهود الشعبية لدعم التعليم ذاتيا، وتعميق التوجه نحو الديمقراطية، ودعم الشعور بالملكية، وتعزيز قيم الانتماء والعمل العام لدى أولياء الأمور وعناصر المجتمع المحلى.

وأشار النعمانى إلى أهمية دور المحافظات فى دعم العملية التعليمية حيث تتولى الوحدات المحلية ،إنشاء وتجهيز المدارس وتحديد مواقفها ، بالإضافة إلى تحديد مواعيد الإجازات المدرسية طبقا للظروف المحلية، ودراسة الخطط والبرامج الخاصة بمحو الأمية والإشراف على إمتحانات النقل.

وأضاف الدكتور أحمد جمال الدين موسى، أنه جارى التنسيق مع المحافظات لتأمين إمتحانات الثانوية العامة، وحراسة وتأمين مراكز توزيع الأسئلة ، بالإضافة لحل المشكلات التعليمية التى تعانى منها المحافظات ، والتى من أهمها إرتفاع كثافة الفصول، والقضاء على مشكلة تعدد الفترات الدراسية، وحاجة بعض المبانى للإحلال والتجديد، مشيرا لإحتياج الوزارة إلى 52 مليار جنيه لحل هذه المشكلات حتى عام 2017، وتم التنسيق مع مجلس الوزراء لتوفير 4 مليارات جنيه كمرحلة أولى.

وأكد وزير التنمية المحلية خلال اجتماعه مع المهندس ماجد جورج وزير البيئة على ضرورة تهيئة المناخ المناسب لجذب الإستثمارات فى مجال إدارة المخلفات الصلبة وتوفير مواقع لإنشاء مجمعات للفرز والتدوير والتخلص الأمن من المخلفات، وتعديل النمط المالى لمنظومة مواد التعبئة والتغليف، للمساهمة فى التقليل من حجم المخلفات وتجميع إستخدام المواد القابلة لإعادة التدوير، مع العمل على إعداد برامج وتنظيم حملات لزيادة الوعى لدى المواطنين.

وأشار إلى أنه تم وضع منهجية وأسلوب إعداد مخططات التطوير والتى تهدف لرفع كفاءة الأداء وتحسين مستوى النظافة العامة،مشيرا إلى أن المنظومة تضم أنشطة الفرز والتدوير والتخلص النهائى من المخلفات الصلبة، وذلك بمواقع المجمعات المخصصة لذلك مع وجود نظام مطور لمراقبة أداء الشركات وتنفيذ خطة قومية لرفع الوعى البيئى، لافتا إلى أنه يتم حاليا تطوير أداء هيئات النظافة والتجميل فى المحافظات.

وأكد المهندس ماجد جورج وزير البيئة وزير البيئة، أنه يتم دراسة الوضع الراهن للمخلفات الصلبة، لتحديد الكميات المتولدة يوميا، بالإضافة إلى دراسة الطرح لشركات القطاع الخاص أو التنسيق مع المحليات طبقا لظروف كل محافظة، لافتا إلى أنه سيتم البدء فى إعداد مخططات للتطوير طبقا لمنهجية العمل التى تتم بإقليم القاهرة، والتى تتضمن مراجعة العقود الحالية وتحديد مواقع مناسبة داخل المناطق السكنية لإقامة محطات مناولة لتبادل المخلفات بين سيارات الجمع السكنى والتجارى.

وأضاف أنه سيتم دعم وتحفيز جهود الشباب والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى المهتمة بتحسين النظافة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...