الاثنين، 16 مايو 2011

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يضع خطة لتطوير 6 مواقع أثرية بالمحافظة وتطوير المناطق المحيطة لتنشيط السياحة بها



أكد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، أنه تم وضع خطة لتطوير 6 مواقع أثرية بالمحافظة، وتطوير المناطق المحيطة لتنشيط السياحة بها، لافتاً إلى أن المحافظة بها 38 منطقة جذب أثرى لمختلف الحضارات الفرعونية والرومانية والقبطية والإسلامية.

جاء ذك خلا لقائه بمسئولى السياحة وحى غرب مدينة أسيوط لتطوير القنطرة الأثرية بميدان المجذوب، والتى تستخدم كجراج للحملة الميكانيكية لحى غرب.


وأشار المحافظ إلى ضرورة إيجاد مكان بديل لجراج سيارات حى غرب بعيداً عن هذه المنطقة الأثرية، والتى يعود تاريخها إلى عام 1835م وقد تحولت لمكان لتجار الخردة والباعة الجائلين رغم أنها مسجلة ضمن المزارات السياحية.


أوضح جمال آدم، سكرتير عام المحافظة المساعد، أن قنطرة المجذوب الأثرية من أهم المنشآت المائية بمحافظة أسيوط وقد أنشئت فى عهد محمد على حاكم مصر وهى عبارة عن ثلاث عيون لمجرى المياه وهى معقودة ومبنية من الحجر ومزينة بزخارف نباتية وحيوانية ويحيط بالجانبين الشرقى والغربى سور، والعيون مزخرفة تشبه رقبة الجمل المعكوسة متأثر بالفن الساسانى القديم للحيوانات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...