الثلاثاء، 10 مايو 2011

تقدم ممدوح إسماعيل، المحامى بالنقض وعضو النقابة العامة للمحامين، ببلاغ إلى المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، ضد القمص هار مينا، كاهن كنيسة مارمينا بإمبابة


تقدم ممدوح إسماعيل، المحامى بالنقض وعضو النقابة العامة للمحامين، ببلاغ إلى المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، ضد القمص هار مينا، كاهن كنيسة مارمينا بإمبابة، لاتخاذ اللازم قانونا، والتحقيق معه، وعبير فخرى فيما أعلنته من الحقائق التى نشرت فى عدة مواقع حول اختفائها بكنيسة مارمينا، وتسببت فى أحداث عنف هددت السلام الجماعى وأمن مصر.

ذكر البلاغ أن عبير أكدت أنها كانت محتجزة فى مكان ملحق بالكنيسة، يسمى سكن القديس يوحنا القصير، منـ أول مايو وحتى 7 مايو "يوم الأحداث" لإجبارها على تغيير دينها من الإسلام إلى المسيحية، وتغيير أوراقها الرسمية بشأن ذلك، وأنها فوجئت يوم 7 براهبة تفتح لها الحجرة المحتجزة بها وتأمرها بالخروج مسرعة، حيث قالت لها إنها بريئة من دمها.


وأوضح الشاكى كان الحوار المنشور وما أكدته عبير فخرى، عبر اتصال مع قناة الجزيرة على الهواء مباشرة، يؤكد وجود مخالفات للقانون والدستور واضحة باحتجاز مواطنة مصرية وإكراهها على تغيير معتقدها ينافى مواثيق حقوق الإنسان، ويعد انتهاكا واضحا للقانون والدستور.


كما طالب بتطبيق المادة 280 والتى يعاقب فيها كل من قبض على أى شخص أو حبسه أو حجزه بدون أمر أحد الحكام المختصين بذلك، وفى غير الأحوال التى تصرح فيها القوانين بالحبس أو بغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه والمادة 281 التى تعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين لكل شخص أعار محلا للحبس أو الحجز غير الجائزين مع علمه بذلك.


وأشار البلاغ إلى أنه ليس ضد الكنيسة والديانة المسيحية ولا المسيحيين، وإنما ضد مخالفة القانون أيا كان المخالف لتحقيق العدل وسيادة القانون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...