الاثنين، 30 مايو 2011

حمدى جمال محمد مدرس الجغرافيا، بمدرسة ناصر الثانوية العسكرية بأسيوط:: يخترع لعبة حديثة لتنمية الحركة ورفع معدل الذكاء التعليمى فى المدارس




استطاع حمدى جمال محمد، مدرس الجغرافيا، بمدرسة ناصر الثانوية العسكرية بأسيوط تسجيل براءة اختراع بلعبة حديثة لتنمية الحركة ورفع معدل الذكاء التعليمى فى المدارس.

الدرس اختار لاختراعه اسم "الكرة المعلقة" هاندجج بول، وهى عبارة عن لعبة فردية تمارس من خلال مجسم مستطيل الشكل.


يقول حمدى إن اللعبة التى اخترعها تجمع بين أفكار الإسكواش والبنج بونج والركت وكرة السرعة والتنس، بشكل يطور من قدرات التفكير لدى مستخدمها وتساهم فى تنمية القدرات الحركية فى الوقت ذاته.


أضاف أن اللعبة الجديدة تتميز بسهولة النقل وتكاليفها البسيطة لصناعتها من الخشب والحديد وهو ما يعطيها صلابة وتحمل فضلاً عن إمكانية إدخالها بسهولة للمدارس الإعدادية والثانوية بما ينمى من الذكاء التعليمى للطلبة فضلاً عن المهارات الحركية والتفكير لديهم.


يذكر أن حمدى قام بتسجيل عدة براءات اختراع أخرى عن تطوير تقنيات البوتاجاز والثلاجة، فضلاً عن ابتكار يخص مخرات السيول بما يساهم فى الحماية البيئية وتطوير الاستخدام العلمى السليم للاستفادة منها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...