السبت، 18 يونيو 2011

"وزارة التربية و التعليم": 13درجة بامتحان الفيزياء مخصصة للمستويات العليا



أكد التقرير الفنى الصادر عن لجنة واضعى أسئلة امتحان مادة الفيزياء بالمرحلة الثانوية بالثانوية العامة، أن 13.5 درجة من درجات الامتحان مخصصة للمستويات العليا بواقع 4.5 درجة ولقياس قدرة الطلاب على الفهم بواقع 9 درجات من أصل 30 درجة مخصصة للمادة التى تحتوى ورقتها الامتحانية على 6 أسئلة يجيب منها الطالب على 5 خلال 3 ساعات.

وأكد التقرير، أن 30% من أسئلة الفيزياء جاءت لقياس قدرة الطلاب على التذكر و30% للفهم و25% للتطبيق و15% للمستويات العليا، وأضاف التقرير أن كل سؤال مخصص له 5 درجات موزعة عل 3 فقرات الأولى تضم 4 جزئيات كل منها عليها نصف درجة أما الثانية والثالثة مخصص لكل منهما درجة ونصف.


وأشار التقرير إلى ما سماه وضوح الأسئلة وخلوها من الأخطاء المطبعية والعلمية وعدم غموضها وتنوعها بين المقالية والموضوعية والتركيبية إلى جانب الأسئلة المهارية التى ركزت على التجارب العملية والرسوم البيانية، وقال التقرير إن الأسئلة من داخل المقرر موزعة على جميع أجزاء المنهج دون المحذوفات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...