الاثنين، 27 يونيو 2011

الدكتور حمدى السيد نقيب الأطباء :: الحد الأقصى لرواتب قيادات الصحة 20 ألف جنيه ورفع أجور الأطباء إلى 1100 جنيه للطبيب المقيم و1300 لمساعد الأخصائى و12300 للأخصائيين و1400 للاستشارى


قال الدكتور حمدى السيد نقيب الأطباء إن الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة وافق على تشكيل لجنة تضم ممثلين عن الوزارة ووزارة المالية لبحث إعادة هيكلة أجور الأطباء، مشيرا إلى أن وفدا من النقابة سلم وزير الصحة مقترحا برفع أجور الأطباء إلى 1100 جنيه للطبيب المقيم و1300 لمساعد الأخصائى و12300 للأخصائيين و1400 للاستشارى.

وأكد  عقب لقائه وزير الصحة أمس الأحد أن الوزارة خفضت المخصصات المالية المقررة للعلاج على نفقة الدولة إلى نصف مليار جنيه من إجمالى نحو 4 مليارات مخصصة له، كما أبقت على مخصصات العلاج المجانى التى لم تتجاوز مليار واحد من إجمالى موازنة الوزارة وأنه تم الاتفاق مع وزير الصحة لتخصيص مرتب أساسى للخريجين على أن يتم منحهم بدلات طبيعة العمل التى تختلف من مهنة إلى أخرى ووفقا لـ35 ساعة عمل، مشيرا إلى أن بدلات ساعات العمل الإضافية ستصرف بواقع 45 جنيها، للطبيب المقيم و50 جنيها، لمساعد الأخصائى و75 جنيها للأخصائى و100جنيه للاستشارى.


وأشار إلى تخفيض وزارة الصحة لرواتب قياداتها، مشيرا إلى أن الحد الأعلى للرواتب لم يتعد 20 ألف جنيه لمساعدى الوزير.


وأضاف موافقة وزارتى التعليم العالى والصحة على تخفيض رسوم الدراسات العليا بواقع 25 % على أن يتحمل الطبيب 37% من إجمالى المصروفات، مشيرا إلى اعتماد الوزير التقدم لحركة النيابات والدراسات العليا بعد 6 أشهر من التخرج بالإضافة إلى توحيد اللوائح المالية والإدارية بمستشفيات وزارة الصحة.


وأوضح السيد موافقة وزير الصحة على مخاطبة المجلس العسكرى بمعاملة الأطباء كمجندين على أن يتم تجنيدهم 14 شهرا فقط.


وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد تلقت اليوم أوراق 14 مرشحا على منصب نقيب الأطباء ونحو 40 طلبا لعضوية المجلس تحت السن و39 آخرين فوق سن 15 سنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...