الأربعاء، 1 يونيو 2011

وزارة التربية والتعليم قررت حجب نتيجة 4 آلاف و300 معلم، خاضوا امتحان الكادر الأخير نظراً لوجود أخطاء فى بيانات 3300 منهم، أما الباقون ستتم إحالتهم إلى التحقيق القانونى لخوضهم امتحان الكادر الأخير دون أن تنطبق عليهم شروط خوضه.



وزارة التربية والتعليم قررت حجب نتيجة 4 آلاف و300 معلم، خاضوا امتحان الكادر الأخير، الذى اعتمد نتيجته الدكتور أحمد جمال الدين موسى مساء أمس الثلاثاء.

وأوضحت مصادر مطلعة، أن الوزارة قررت حجب نتيجة 4300 معلم، نظراً لوجود أخطاء فى بيانات 3300 منهم، أما الباقون ستتم إحالتهم إلى التحقيق القانونى لخوضهم امتحان الكادر الأخير، والذى عقدته الوزارة مطلع إبريل الماضى، دون أن تنطبق عليهم شروط خوضه.


وأكدت المصادر أن قرار إحالة هؤلاء المعلمين للتحقيق، سيشمل أيضاً موظفى الإحصاء بالإدارات التعليمية، لكونهم المسئولين عن تسجيل بيانات معلمين لم يستكملوا متطلبات دخول الامتحان، وفى مقدمتها الحصول على مؤهل تربوى، وإبرام عقد معلم مساعد مع الوزارة.


وأضافت المصادر أن الوزارة أخطرت المعلمين المحجوب نتيجتهم لوجود أخطاء فى بياناتهم، بضرورة التوجه إلى مقر المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى بالمقطم لتصحيح بياناتهم، بعدما اكتشف فريق التصحيح بالمركز عدم تطابق بياناتهم على أوراق الإجابة مع نظيرتها بقاعدة البيانات الموجودة لدى الوزارة، وستعلن الأخيرة نتيجة هذه الفئة من المعلمين بمجرد تصحيح بياناتهم وأكوادهم السرية، علماً بأنهم تلقوا صباح اليوم رسائل من الوزارة على بريدهم الإلكترونى نصها كالتالى: "يرجى مراجعة المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى لاستكمال بيانتكم"، أما المعلمون الذين خاضوا الاختبار دون انطباق الشروط عليهم فسيتعرضون للمساءلة القانونية، وفقاً للقواعد التى وضعتها الأكاديمية المهنية للمعلم.


ويصل عدد المعلمين الذين اجتازوا الكادر 62 ألفاً و205 معلمين، سينتقلون من درجة "معلم مساعد" إلى درجة "معلم"، فيما لم يجتز الاختبار 3 آلاف و698 معلماً منهم 3400 لم يجتازوا مادة من 4، و240 لم يجتازوا مادتين، و46 لم يجتازوا 3 مواد، و12 معلماً فقط لم ينجحوا فى أى مادة من مواد الاختبار الأربع، فيما تم تأجيل امتحان 5 آلاف معلم بعد تظاهر المئات منهم داخل لجنة اختبار معلمى الجيزة والسادس من أكتوبر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...