الأربعاء، 1 يونيو 2011

محافظة المنيا تسجل اقصى صورة بازمة الانابيب بعد مقتل أصغر ضحايا الطوابير في مصر وهو جنين في الشهر السادس في بطن أمه واصابة 4 سيدات ونقل ثلاثة منهم لمستشفى اسيوط الجامعى لخطورة حالتهم



سجلت محافظة المنيا أقسى صور أزمة أنابيب البوتاجاز ومعاناة المصريين من محدودي الدخل في الحصول عليها وتجلت أبشع صور الأزمة في تسبب التزاحم والتكالب لتحقيق حلم الحصول علي أنبوبة البوتاجاز في مقتل أصغر ضحايا الطوابير في مصر وهو جنين في الشهر السادس في بطن أمه بعد أن تسبب التزاحم للحصول علي أنابيب الغاز في إصابة 4 سيدات بقرية منشاة المغالقة التابعة لمركز ملوي جنوب المنيا بإصابات بالغة وإجهاض إحداهن.
فوجئ الأهالي المتزاحمين بالمئات للحصول علي أنابيب الغاز بتعثر البعض أمام احدي سيارات التوزيع ومع فقدانهم لاتزانهم و توالي سقوط هؤلاء فوق بعضهم البعض أسفل ما يحملونه من أسطوانات الغاز الفارغة أصيبت 4 سيدات بإصابات بالغة استدعت نقل ثلاثة منهن لمستشفي أسيوط الجامعي حيث تتوافر إمكانات فنية وطببية عالية ليتم تركيب شريحة بالعمود الفقري لأولاهن وعلاج الثانية من  كسور ورضوض بعظام القفص الصدري والثالثة كان نصيبها كسر مضاعف بالساق اليسري فيما بادر الأهالي بنقل الرابعة والتي أصيبت بنزيف حاد كونها حامل بشهرها السادس لإحدي العيادات الخاصة لتفقد جنينها.
وكان  سمير سلام محافظ المنيا وفي اعتراف صريح منه بتفاقم أزمة البوتاجاز فى محافظة المنيا قد سبق وأعلن عن وضع ضوابط جديدة وبرنامج زمني لتوزيع أسطوانات البوتاجاز بالمناطق المحرومة بدأ من أول يونيو  بدعم خطة التوزيع بعدد 28 سيارة سعة كل واحدة ألف اسطوانة وذلك لمنع أي شكل من إشكال التلاعب في الأسعار وضمان وصول الاسطوانات إلى المستحقين.
وقال المحافظ انه تم حصر كافة المناطق التي لا تتوافر فيها مستودعات لتوزيع اسطوانات البوتاجاز لتوجيه السيارة المحملة اليها مع وضع خطة لتأمينها من محطات التعبئة وصولا إلى المناطق  المستهدفة فى القرى والمراكز ليتم توزيعها بأشراف لجنة من  رؤساء  المراكز والقرى والأحياء ومسئولي إدارات التموين  ومباحث التموين واللجان الشعبية لضمان وصولها كاملة إلى مناطق التوزيع.
  وأضاف المحافظ انه وضع برنامج زمني لتوزيع حصة البوتاجاز لكل قرية بواقع حصة كاملة كل 10 أيام مع مراعاة المراكز الأكبر كثافة  والمحرومة  لمنع الاختناقات في أية منطقة وضمان عدالة التوزيع.
وشدد المحافظ على وكيل وزارة التموين ومدير الإدارات التموينية بتكثيف الرقابة على مستودعات البوتاجاز لمنع أي تلاعب في الأسعار وضبط أي مخالف بشكل فوري وضمان وصول الاسطوانات للمواطنين المستحقين مؤكدا انه سيتم محاسبة أي مسئول يتهاون في أداء واجبات عمله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...