السبت، 11 يونيو 2011

51 سجينًا بالزى الابيض والازرق يؤدون امتحانات الثانوية العامة فى سجن ليمان طره وسجن اسيوط وسجن النساء بالقناطر


يؤدى 51 نزيلاً ونزيلة بمختلف السجون على مستوى الجمهورية امتحان مادة اللغة العربية للمرحلة الثانية من الثانوية العامة، من خلال 3 لجان داخل سجون ليمان طره وأسيوط وسجن النساء بالقناطر، تحت حراسة أمنية مشددة.

وبدأ 17 نزيلاً بسجن ليمان طره الامتحان فى التاسعة من صباح اليوم بحضور اللواء عبد الله صقر، مدير الإدارة العامة لسجون المنطقة المركزية والعميد حاتم أبو زيد، مدير الإعلام والعلاقات العامة، والعميد عاطف نصر الدين، مدير إدارة التعليم والإرشاد الدينى بالسجون، حيث جاء الامتحان فى أجواء مختلفة عن السنوات الماضية قبل الثورة، وحرص الجميع على توفير الهدوء والراحة وإدخال المياه والمراوح فى لجنة "سجن طره" رقم 195.


وارتدى الممتحنون الزى الأبيض والأزرق، كما رفضوا دخول وسائل الإعلام إلى لجنة الامتحان، ورفض رئيس اللجنة أيضًا الإدلاء بأى تصريحات صحفية مؤكدا أنه يعمل بناء على تعليمات من وزارة التربية والتعليم لتوفير أكبر قدر من الهدوء حتى يتمكن المساجين من أداء الامتحان.


من جهته قال اللواء عبد الله صقر، مدير الإدارة العامة لسجون المنطقة المركزية، إنه يتم توفير كافة أوجه الاستذكار لجميع الطلاب بدءا من محو الأمية إلى الدكتوراه فى كافة السجون من خلال تخصيص غرف للمتعلمين ونقلهم لأقرب سجن للجامعة أو المدارس الثانوية التى يدرسون بها، كما أنه توجد مكتبة للاطلاع، بالإضافة إلى تهيئة جو مناسب للمذاكرة.


وأضاف صقر أن عدد طلاب الثانوية العامة أقل من السنوات الماضية لخروج عدد كبير من الطلاب من السجون فى الفترة الأخيرة بعد ثورة "25 يناير"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...