الثلاثاء، 28 يونيو 2011

جمعية عطاء بلا حدود بأسيوط لتنمية المجتمع تنجح فى اكتشاف وعلاج 6 حالات مصابة بسرطان الثدي وعلاجها وتحويل 58 سيدة من مركز أبنوب لمعهد جنوب مصر للأورام كانت مصابة بأورام حميدة، تم استئصالها وإكمال علاجهن


نجحت جمعية عطاء بلا حدود بأسيوط لتنمية المجتمع فى اكتشاف وعلاج 6 حالات مصابة بسرطان الثدي وعلاجها وتحويل 58 سيدة من مركز أبنوب لمعهد جنوب مصر للأورام كانت مصابة بأورام حميدة، تم استئصالها وإكمال علاجهن.
جاء ذلك خلال المؤتمر الذي نظمته الجمعية تحت عنوان "سرطان الثدي.. تحديات وطموحات"، وذلك في ختام فعاليات مشروع "بأيدينا نساعد أنفسنا" للكشف المبكر عن سرطان الثدي، والذي أقيم تحت رعاية اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، وبحضور اللواء يعقوب حسن إمام سكرتير عام المحافظة والدكتور جمال حمدان، مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية، وبمشاركة مديريات الصحة والتضامن والعدالة الاجتماعية والتربية والتعليم والشباب والرياضة وحشد كبير من مسئولي منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بأسيوط.

صرحت بذلك الدكتورة هبة الله راشد، رئيس مجلس إدارة الجمعية، مؤكدة أن المشروع حقق نتائج مثمرة في 8 قرى بمركز أبنوب وهي "مدينة أبنوب، والحمام، وسوالم أبنوب، وجزية بهيج، وبني محمديات، والشنابلة، وكوم المنصورة، والمعابدة الشرقية"، فضلا عن إنشاء مركز تخصصي للكشف المبكر عن سرطان الثدي وتوعية 4000 سيدة وفتاة بطرق الاكتشاف المبكر للمرض، وذلك من خلال برتوكولات تعاون بين الجمعية ومديرية الصحة ومعهد جنوب مصر للأورام.


وأكد اللواء يعقوب حسن إمام سكرتير عام المحافظة أن للجمعية دور فعال في تنمية المجتمع الأسيوطي، وهذا المشروع حقق نتائج مثمرة من حيث رفع الوعي الصحي للسيدات الريفيات والفتيات في مركز أبنوب لتجنب هذا المرض الذي يأتي في المرتبة الأولى بين أنواع مرض السرطان، التي تصيب المرأة في مصر وتسبب الوفاة، مشيرً أن المحافظة تأمل من الجمعية تنفيذ هذا المشروع في باقي مراكز المحافظة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...