الثلاثاء، 7 يونيو 2011

"وزارة التربية والتعليم" تقرر تشغيل حاملى الماجستير والدكتوراه بـ"أكاديمية المعلم"


قررت وزارة التربية والتعليم، تشغيل المعلمين الحاصلين على درجتى الدكتوراه والماجستير فى الأكاديمية المهنية للمعلم، والتى تخطط الوزارة حالياً لإعادة هيكلتها حتى تؤدى دورها فى الإشراف على منظومة تقويم المعلمين.

وأوضح مصدر مسئول بـ"التعليم" أن الوزارة تجرى الآن حصراً لأعداد المعلمين الحاصلين على دراسات عليا، تمهيداً لنقلهم من المدارس إلى الأكاديمية للاستفادة بهم، وأكد المصدر أن الإدارة المركزية للتعليم الأساسى بديوان الوزارة هى التى تتولى هذا الحصر.


وللأكاديمية مقر رئيسى بالمدينة التعليمية بـ 6 أكتوبر و15 فرعاً بالمحافظات تضم 14 موظفاً فقط إلى جانب إدارة مركزية للتدريب بمصر الجديدة، ويشرف عليها الدكتور رمضان محمد رمضان، المسئول عن ملف تطوير التعليم الثانوى بالوزارة، ومن المتوقع اختيار مدير جديد للأكاديمية خلال أسبوع بعد إعلان الوزارة عن حاجتها لمن يشغل هذا المنصب.


وبحسب تقرير رفعه مدير الأكاديمية لوزير التعليم فإن الفروع بالمحافظات تحتاج إلى تطويرها تكنولوجياً، وتعانى الأكاديمية من قلة عدد العاملين بها، وعزوف الكثير من العاملين بمراكز التدريب عن العمل فى مهام الأكاديمية، وقيام الفرع الواحد بالتعامل وتقديم الخدمات للمعلمين فى أكثر من محافظة إلى جانب عدم وجود لائحة مالية مناسبة للعاملين بالمقر الرئيسى والفروع.

هناك تعليق واحد:

  1. قرار ناجح وهادف نرجو ان يتم تطبيقه بسرعه وبصوره عادله محفزه حتى يشعر المعلم اخيرا انه مميز عن غيره وباهميه المجهود الذى قام به لسنوات عديده

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...