الثلاثاء، 14 يونيو 2011

الاعلان عن بدء تطبيق مشروع "المشاركه المجتمعيه مع الشرطه"، علي سبيل التجربه، بالتعاون مع كل من الداعيه عمرو خالد، وجمعيه الشرطه والشعب لمصر، وعدد من الجمعيات الاهليه داخل قسم شرطة ثانى اسيوط


بدا تنفيذ مشروع المشاركه المجتمعيه، الذي كانت وزاره الداخليه اعلنت عن تنفيذه لاول مره في تاريخها بين الشرطه والشعب، وذلك من خلال الندوه التي اقيمت اليوم بنادي الشرطه بالجزيره، بحضور ماموري 10 اقسام شرطه، واعضاء اللجان الشعبيه، والداعيه عمرو خالد.
حيث تم الاعلان عن بدء تطبيق مشروع "المشاركه المجتمعيه مع الشرطه"، علي سبيل التجربه، بالتعاون مع كل من الداعيه عمرو خالد، وجمعيه الشرطه والشعب لمصر، وعدد من الجمعيات الاهليه، داخل عدد 10 اقسام شرطه وهم اقسام: النزهه، عابدين، منشيه ناصر، روض الفرج، الدقي، الجيزه، العمرانيه، ثاني المنتزه، باب شرقي، وثاني اسيوط
، والتي تقع في نطاق 4 مديريات امن وهي القاهره والجيزه والاسكندريه واسيوط ، وسوف يتم تفعيل تلك التجربه اعتبارا من الاربعاء القادم 15 يونيو.
صرح الداعيه عمرو خالد، بانه تم طرح الفكره من خلال برنامجه "بكره احلي"، وتقوم الفكره علي اختيار مجموعه من مواطنين هذه الاحياء، علي ان يكونوا مسلمين ومسيحيين، وسيدات، وان يكون دورهم في التواصل بين اهل الدائره والقسم التابع لهم، واضاف انه قد تقدم 7 آلاف مواطن، قامت اداره البرنامج، بالتعاون مع جميعيه الشرطه والشعب لمصر، بدون تدخل وزاره الداخليه، باختيار العناصر المشاركه في المشروع.
اكد اللواء مروان مصطفي مدير الاداره العامه للاعلام والعلاقات بوزاره الداخليه، ان الهدف من هذه التجربه ازاله اي رواسب او سلبيات كانت موجوده بين القسم والمواطنين، وطالب من هذه اللجان الشعبيه اختيار فرد واحد منهم يمثلهم لحضور الاجتماع الشهري مع لجنه اعلي بالمديريه التابع لها القسم.
اضاف ان الهدف من هذه اللجان، ليس الغاء دور الشرطه او بديل عنها، ولكنها لتكمل دور الشرطه التي هي في حاجه بالوقت الراهن الي مساعده المواطنين، واكد ان التجربه سوف تستمر لمده 6 شهور، ثم يتم تقييمها، فاذا نجحت سوف تعميمها بجميع اقسام الجمهوريه. 



كما اكد ايهاب يوسف امين عام جمعيه الشرطه والشعب لمصر، ان الهدف من هذه الشراكه تحسين العلاقه بين الشرطه والشعب، واعلن انه سوف يتم نشر اسماء وارقام اعضاء هذه اللجان الشعبيه، لكي يتواصل المواطنين معهم، واضاف انهم "شركاء وليسوا رقباء علي الشرطه"، واكد ان افراد اللجان الشعبيه ليسوا مطالبين بالقبض علي المجرمين، وعدم وضع انفسهم في مواقف خطره، ولكن دورهم كهمزه وصل بين الشعب والشرطه.
في نهايه الندوه، قام السفير حسن عيسي رئيس جمعيه الشرطه والشعب لمصر، يرافقه اللواء مروان مصطفي، والداعيه عمرو خالد، بتكريم الملازم اول احمد سامي، الذي تعرض للضرب في ميدان التحرير لحمايته لمراسله قناه سي تي في.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...