الخميس، 23 يونيو 2011

الدكتور محمد عبدالسميع، عميد كلية الهندسة بجامعة أسيوط :: "هندسة أسيوط".. أولى كليات الجمهورية حصولًا على الاعتماد الأكاديمى


قال الدكتور محمد عبدالسميع، عميد كلية الهندسة بجامعة أسيوط إنه بصدور قرار الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد تكون كلية الهندسة هى أولي كليات الهندسة بالجامعات المصرية التى تحصل على الاعتماد.
أضاف "عبد السميع" أن رحلة الوصول إلى الاعتماد بدأت بسبق الكلية فى مجال تحقيق جودة التعليم من خلال إنشاء وحدة تقويم الأداء الجامعى عام 1997، ثم إعداد أول دراسة ذاتية بالتعاون مع اتحاد الجامعات الإفريقي وحصلت فيها الكلية على تقييم إيجابى عام 2002 تلتها دراسة ذاتية أخرى بمعايير مؤسسة فورد التعليمية الأمريكية وهو ما مهد الطريق أمام شراكة الكلية فى مشروع (Tempus) الممول من الاتحاد الأوروبى بمشاركة دول عربية وأوروبية عامى 2003 و2004 لعمل دراسة ذاتية وفقا لمعايير المشروع.
أضاف عميد الكلية أن الجهود السابقة قد أثمرت اختيار الكلية ضمن الكليات الريادية الست من ثلاث جامعات مصرية عام 2004 وتم بموجب هذا الاختيار إنشاء النظام الداخلى لضمان الجودة والحصول علي أعلى دعم لصندوق تطوير التعليم لتأهيل الكلية للاعتماد واستكمال مقوماته وهو ما كان تتم متابعته من خلال زيارات دورية للجان الهيئة للكلية حتى صدر قرار الهيئة بمنحها الاعتماد الأكاديمى كأول كلية للهندسة بالجامعات المصرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...