الأربعاء، 8 يونيو 2011

الدكتور "ايمن فريد أبو حديد" ينفى نية الوزارة زراعة "التبغ" فى مصر لحظر زراعته و لخطورته على صحة المواطن


نفى الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة دعوة الوزارة لزراعة أرض مصر بالتبغ، وتابع فى خطابه إلى نقابة الأطباء اليوم قائلاً إن ذلك مرفوض تماماً ولا توجد أى نية لزراعة ذلك المحصول، لافتاً إلى حظر زراعته فى مصر.

وحذر الدكتور حسين الجزائرى مدير المكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية بالقاهرة من خطورة زراعة التبغ بمصر على صحة المواطنين بالإضافة إلى أثارة السلبية على التربة والبيئة.


جاء ذلك فى خطاب مدير المكتب إلى المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة والدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء ووزيرى الزراعة والصحة بعدما ترددت شائعات فى بعض وسائل الإعلام عن زراعة التبغ فى مصر وهو ما سبب قلقاً لدى المكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية والمعنية بمكافحة التبغ.


وكان الدكتور حمدى السيد نقيب الأطباء وجه خطاباً إلى وزير الزراعة أطلعة فيه على قلق منظمة الصحة العالمية مما أثير حول زراعة التبغ فى مصر لخطورته على صحة المواطنين وآثاره المدمرة على الوطن لافتاً إلى أن مصر من أوائل الدول الموقعة على الاتفاقية الإطارية لمكافحة التبغ مشيراً إلى أن التدخين بمصر يشكل أهم المشكلات الصحية ويكلف الدولة عدة مليارات سنوياً لعلاج الإمراض الناتجة عن التدخين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...