الاثنين، 11 يوليو 2011

الكاتب الصحفي سعد هجرس خلال الندوه التي نظمها مركز دراسات المستقبل بجامعه اسيوط بالتعاون مع منتدي حوارات الهيئه القبطيه الانجيليه، تحت عنوان "آليات بناء الدوله المدنيه الحديثه" :: مصر نجحت في إسقاط النظام وتحتاج إلى جهد لإبراز شكل الدولة


اكد الكاتب الصحفي سعد هجرس، ان مصر هي اول شعوب الارض التي عرفت معني الدوله، وقال: مصر نجحت في اسقاط النظام، ولكنها تحتاج الآن الي جهد لابراز شكل الدوله، مما جعل البعض يتخوف مما هو آت، وان يستبدل حسني مبارك بنظام آخر مستبد.

جاء ذلك خلال الندوه التي نظمها مركز دراسات المستقبل بجامعه اسيوط  بالتعاون مع منتدي حوارات الهيئه القبطيه الانجيليه، تحت عنوان "آليات بناء الدوله المدنيه الحديثه" ظهر "السبت" بالقاعه الثمانيه بجامعه اسيوط  بحضور الدكتور عماد ابوغازي وزير الثقافه والدكتور مصطفي كمال رئيس جامعه اسيوط واللواء يعقوب امام سكرتير عام المحافظه والدكتور محمد ابراهيم منصور رئيس مركز دراسات المستقبل بالجامعه.

وتحدث هجرس في كلمته حول الصراع الدائ

ر بين الدوله المدنيه التي لها مرجعيه دينيه، والدوله المدنيه الحديثه، معلقا علي ان الدوله المدنيه ليست مجرد نقيض للعسكر، موضحا ان العقود الاخيره في تاريخ مصر اتسمت بخاصيه الاستيلاء علي السلطه لذلك كان العنف السياسي قريبا منها.

واشار الي ان الاوضاع كانت قبل الثوره ليست مجرد انحرافات لحسني مبارك ورجاله، وانما هي تشويه اعمق من ذلك، مما ادي الي وقوع ثوره 25 يناير، منوها الي ان شعارات المصريين علي مر العصور الاستقلال التام او الموت الزؤام، والشعب يريد استقلال النظام.

وقال هجرس ان الثوره ليست شعارات تقال في ميدان التحرير اذا لم تصل ثمارها الي المواطن العادي في القري والنجوع، مؤكدا انه مع الدوله المدنيه الحديثه التي تبني علي المواطنه والتعدديه الحزبيه والمشاركه في السلطه.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...