الجمعة، 1 يوليو 2011

الدكتور عماد ابوغازي، وزير الثقافه في أسيوط: مناهج التعليم العقيمة شوهت الثقافة لدى الشباب واخرجت جيلا غير مؤهل للتعامل مع معطيات العصر الحديث


قال الدكتور عماد ابوغازي، وزير الثقافه، اننا نعاني من مشكلات في مناهج التعليم العقيمه شوهت التصورات الثقافيه لدي الشباب، واخرجت جيلا غير مؤهل للتعامل مع معطيات العصر الحديث.

جاء ذلك خلال الندوه التي نظمتها الكنيسه الكاثوليكيه بالتعاون مع قصر ثقافه اسيوط 
مساء امس تحت عنوان" الثقافه والتعليم جراح الوطن " بحضور اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط والقس كيرلس وليم مطران الاقباط الكاثوليك، وسعد عبد الرحمن رئيس هيئه قصور الثقافه وضياء مكاوي مدير القصر، وعدد من التيارات السياسيه وائتلاف شباب الثوره بالمحافظه.

واكد "غازي" انه يسعي الي تحقيق نهوض حقيقي بالوزاره من خلال التعاون مع وزاره التربيه والتعليم والمجلس الاعلي للشباب والرياضه، وان لديه مشروع للتكامل بين هذه المؤسسات، وذلك من اجل النهوض بالواقع الثقافي في مصر لترقي الي المستوي الذي يليق بها بين الامم.


واشار الوزير الي وجود معوقات بالمؤسسات التعليميه والثقافيه متراكمه منذ اكثر من ثلاثين عاما ساهم في وجودها النظام البائد، بالاضافه الي غياب التوزيع العادل للانشطه الثقافيه التي كانت تتركز في العاصمه وتجاهلت محافظات الصعيد.


وطالب بضروره التعاون بين المؤسسات الثقافيه والتعليميه منذ المرحله الابتدائيه، مشيرا الي وجود رؤيه متكامله في حكومه الدكتور شرف لتحقيق هذا التكامل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...