الاثنين، 4 يوليو 2011

بالصور اسيوط فيس توك ترصد اصحاب المعاشات بأسيوط بعد عدم صرف الزيادة مرددين ( ( يا فرحة ما تمت خدها رضوان وطار ) ) بعد وعود اصحاب المعاشات بالعودة لابنائهم محملين باللحوم والدواجن والفواكه عادوا بالدموع



خيم الحزن والإحباط علي وجوه أصحاب المعاشات التي تقل عن 800 جنيه بعد صرفهم معاش الشهر الحالي دون الزيادة المنتظرة طبقا لتصريحات وزير المالية المصرى في إطار اصلاح أحوالهم.يا فرحة ما تمت خدها رضوان وطار بتلك الجملة الساخرة بدأت مسعدة ابراهيم كلامها حيث قالت :"انها وعدت بناتها بالعودة محملة باللحوم والدواجن والفواكه عقب سماعها بزيادة المعاش الشهر الماضي إلا انها عادت لهن بالدموع".
وأضافت ل "أسيوط فيس توك " : توفي زوجي تاركا معاشا 65 جنيها تدرج حتي 100جنيه وأعول 4 بنات وأعمل بالبيوت حتي أوفي نفقاتهن.
وقال عبدالعال ل "أسيوط فيس توك "علي ان تصريحات الوزير الحالي تسير علي نهج "غالي" فالمسئولون يعيشون في برج عال ولا يشعرون بالغلاء ومعاناة أصحاب المعاشات.
وتقول فاطمة عبدالحكيم  ل "أسيوط فيس توك " :"اتفقت مع صاحب محل تجاري لتقسيط جهاز ابنتي العروس وفقا لهذه الزيادة وانتهي الحلم بكابوس!!".
ويقول سمير فتحي ل "أسيوط فيس توك " :"حتي الآن لم نشهد خطوات ملموسة لوزارة المالية وما حدث بشأن عدم زيادة المعاشات كما تم التصريح به يثير عند المواطنين حالة من عدم الثقة في الحكومة الحالية".
ويتساءل علي سعد

معاشي 250 جنيها ولدي 6 أبناء كيف أعيش بهذا المبلغ؟ .
وقال سيد ابراهيم ل "أسيوط فيس توك " متكئا علي عكازه :"كنا نأمل في هذه الحكومة الخير بعد 30 عاما شقاء وذلا لكن يبدو انه لا فائدة".
ويصف علي سيد ل "أسيوط فيس توك " تصريحات وزير المالية الدكتور سمير رضوان بـ"الخادعة" وأنها إهانة لأصحاب المعاشات متسائلاً: لماذا لم يكذب هذه التصريحات ويطلعنا علي حقيقة الموقف المالي من البداية؟.
وعن رد فعل حركة الدفاع عن أصحاب المعاشات يقول مسلم أبوالغيط المنسق العام للحركة :"ان الحركة على علم بأن هذه التصريحات وهمية لأنها بعيدة عن المنطق فزيادة المعاشات مرتبطة بـ 6 قوانين ويلزم كل قانون حسبة اكتوارية ولا يمكن أن يتم الأمر بهذا الشكل العشوائي الذي صرح به الوزير".
ولاقت عدم زيادة المعاشات علي الجانب الآخر اعتراضا شديدا من الأحزاب السياسية التي طالبت بإعادة النظر في هذا الأمر لرفع المعاناة عن أصحاب المعاشات الذين يمثلون قطاعا كبيرا.
في الوقت نفسه أعلن وزير المالية أنه تم إعتماد 9.1 مليار جنيه في الموازنة الجديدة لتحسين دخول أصحاب المعاشات منها 8.2 مليار جنيه لصرف فرق علاوة 2008 لأصحاب المعاشات بدون حد أقصي ، موضحا ان هيئة التأمينات ستبدأ في صرف الزيادة مع معاش الشهر القادم وبدون أثر رجعي ويستفيد من القرار 8 ملايين مواطن من اصحاب المعاشات.
وأضاف الوزير: أن المجلس الأعلي للقوات المسلحة وافق علي زيادة اعداد الاسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي ليصبح عددها 5.1 مليون اسرة بزيادة 300 ألف اسرة.
وتابع رضوان قائلا :"تم تخصيص منحة لتعليم أبناء الاسر محدودة الدخل بحيث يحصل كل تلميذ علي 20 جنيهاً شهريا وبحد أقصي 4 تلاميذ للاسرة الواحدة".
وأشار وزير المالية في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء أمس أنه تم تخصيص 2.1 مليار جنيه لرفع قيمة المعاش المخصص للعاملين لحسابهم الخاص من المسنين من 41 جنيها إلي 164 جنيها وزيادة الحد الأدني لمعاش العمالة غير المنتظمة إلى 123 جنيها بدلاً من 69 جنيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...