السبت، 23 يوليو 2011

الدكتور البدرى أحمد محمود، المرشح السابق لعضوية النقابة العامة للصيادلة يتقدم بدعوى قضائية أمام القضاء الإدارى بمجلس الدوله بأسيوط ضد رئيس اللجنة العليا لانتخابات الصيادلة والدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة السابق، يتهمهما بالتلاعب وتغيير أرقام بعض المرشحين وهو ما يقلل فرص نجاحهم فى الانتخابات وتزوير إرادة الناخبين


تقدم الدكتور البدرى أحمد محمود، المرشح السابق لعضوية النقابة العامة للصيادلة، بدعوى قضائية أمام القضاء الإدارى بمجلس الدوله بأسيوط ضد رئيس اللجنة العليا لانتخابات الصيادلة والدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة السابق، يتهمهما بالتلاعب وتغيير أرقام بعض المرشحين وهو ما يقلل فرص نجاحهم فى الانتخابات وتزوير إرادة الناخبين.

وقال المرشح إن الدعوى التى حملت رقم 13510 لسنة 22 قضائية توضح أن العملية الانتخابية شابها الكثير من البطلان وانتابها العوار ولحقها التزوير من بداية فتح باب الترشيح وحتى إعلان النتائج النهائية للانتخابات للأسباب التالية والتى يأتى فى مقدمتها تغيير رقم المرشح من 8 إلى 12، بالإضافة إلى عدم التزام بعض أعضاء اللجان بأحكام القانون.


وأضافت الدعوى


أن نظام العملية الانتخابية قد اختل بسبب الزحام حول أعضاء اللجنة، مشيراً إلى قيام أشخاص آخرين بالتدخل فى العملية الانتخابية، مما أدى إلى بعثرة الكثير من بطاقات الاقتراع خارج الصناديق واللجان، بالإضافة إلى إتلاف وإحراق البعض الآخر.

وكشفت الدعوى عن عدم تحرير محاضر لفتح وإغلاق اللجان، حيث إن الصناديق المعدة لوضع البطاقات الانتخابية لم يتم إغلاقها وختمها بالشمع عند البدء والانتهاء من العملية الانتخابية وتركت مفتوحة إلى أن تم نقلها إلى أماكن الفرز بالإضافة إلى عدم وجود أقفال وهو ما يسهل العبث والتزوير.


وأشارت إلى أن عملية فرز الأصوات لم يتم إجراؤها على النحو الذى رسمه القانون مشيرة إلى أن عملية رصد الأصوات لم تأت بصورة سليمة وصحيحة، الأمر الذى يؤكد وجود شبهات تلاعب مما يشكل واقعة تزوير مكتملة الأركان.


وطالبت الدعوى ببطلان عملية الاقتراع وفرز الأصوات مع إعادة فرزها ورصد أصوات الناخبين بصورتها الصحيحة وإعلان فوز المرشح بمقعد النقابة العامة.


كما تقدم 54 صيدليا من أعضاء الجمعية العمومية بطعن رقم 2 لسنة 81 قضائية والمقيد برقم 21178 فى صحة انعقاد الجمعية العمومية لنقابة صيادلة لمخالفة رئيس اللجنه العامع المشرفة على الانتخابات لأحكام القانون 47 لسنة 1969 لأحكام القانون رقم 13 لسنه 1983، بالإضافة إلى مخالفته نص المادة 32 من القانون 1969، فضلاً عن مخالفة اللجان الفرعية بكفر الشيح لنظام إجراء الانتخابات وعمليات الفرز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...