الأربعاء، 6 يوليو 2011

الدكتور محمد عبد الحميد مرسى، أستاذ جراحة العظام المساعد بكلية الطب بجامعة أسيوط يجيب لنا عن خطورة الاصابة بهشاشة العظام؟


أرسل لنا لؤى عبد الفتاح يسأل عن خطورة الإصابة بهشاشة العظام؟ يجيب الدكتور محمد عبد الحميد مرسى، أستاذ جراحة العظام المساعد بكلية الطب بجامعة أسيوط، قائلا إن هشاشة العظام تعد من الأمراض الخطيرة فهى تزيد من احتمالات حدوث الكسور، حيث إن العظام الهشة تنكسر بسهولة أكثر من العظام العادية.

ويضيف أن هذا لا يحدث فى العظام الطبيعية، والتى تحتاج لإصابة جسيمة حتى يحدث بها الكسور مثل السقوط من ارتفاع أو حوادث السيارات. والأخطر من هذا أن تصل درجة الهشاشة إلى حد أن تقع بعض الكسور بدون أى إصابة مثل كسور بعض الفقرات بالظهر.


ويؤكد أن هشاشة العظام تجعل العلاج صعبا فى حالة حدوث الكسور، حيث إن عمليات التثبيت قد تحتاج لشرائح معينة تسمى شرائح "ذاتية الغلق" حتى يتم معالجة هذه الكسور، لأن المسامير العادية لا يمكن استخدامها فى مثل هذه الحالات، كما أن هشاشة العظام تؤدى إلى آلام عامة بجميع عظام الجسم، وهى ليست آلاما مبرحة، ولكن مع ارتباطها بكبر السن فهى قد تؤدى إلى قلة الحركة وصعوبة المشى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...