الثلاثاء، 16 أغسطس 2011

عجز 30 % فى كميات الأرز التموينى لدى وزارة التضامن


وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية تشهد عجزا فى رصيد الأرز التموينى عن شهر يوليو الماضى بنسبة 30%، نتيجة عدم إقبال شركات الأرز على التوريد والدخول فى المناقصات التى تعلن عنها هيئة السلع بهدف احتكار الأرز ورفع الأسعار، إضافة إلى عدم التزام بعض الشركات الفائزة بمناقصات هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التضامن والخاصة بتوريد الأرز لصالح الهيئة، مما تسبب فى عجز فى أرصدة الأرز لدى وزارة التضامن.

واتهم عدد من البقالين وزارة التضامن

بالتقاعس فى صرف سلعة الأرز عن شهر يوليو الماضى للكثير من المواطنين، إضافة إلى عدم البدء فى صرف السلعة عن الشهر الحالى فى بعض المناطق، الأمر الذى يؤدى إلى حدوث مشاجرات بين المواطنين والبقالين نتيجة عدم صرف السلع.

فى الوقت ذاته أكد فتحى عبد العزيز، رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التضامن والعدالة الاجتماعية ،  أنه سيتم صرف جميع السلع التموينية للمواطنين على البطاقات فى مواعيدها المحددة وفقا لتعليمات الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن بشأن توفير جميع السلع التموينية المدعمة خلال شهر رمضان ،إضافة إلى تكثيف الرقابة على البقالين، للتأكد من صرف السلع بالأسعار المحددة مع تحرير المحاضر للمخالفين، وذلك حفاظا على الدعم المخصص للمواطنين.



وكان الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية قد أكد أن هيئة السلع التموينية ستقوم بشراء كميات كبيرة من سلعة الأرز الشعير اعتبارا من بداية الموسم القادم بهدف توفير احتياجات أصحاب البطاقات التموينية بصفة مستمرة ولمنع احتكار الشركات للأرز ،بهدف رفع الأسعار وتهريبه للخارج إلى العديد من الدول مع تكليف هيئة السلع باستيراد الأرز من الخارج فى حالة عدم حصولها على الكميات المطلوبة من الأرز المحلى لأصحاب البطاقات التموينية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...