الاثنين، 22 أغسطس 2011

الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم :: 31 أغسطس آخر موعد للتقدم لأولى مراحل ترقيات المعلمين و تمد مهلة التقدم للمرحلة الابتدائية حتى 15 سبتمبر


حددت وزارة التربية والتعليم الخميس الموافق 31 من شهر أغسطس الجارى كموعدٍ لغلق باب تقدم المعلمين للمرحلة الأولى من الترقيات على الدرجات الوظيفية للكادر، ودعت الوزارة، فى بيانٍ صدر عنها اليوم، مستحقى المرحلة الأولى، والذين مر على وجودهم بوظائفهم الحالية 8 سنوات أو أكثر، إلى سرعة التقدم بطلبات الترقية قبل غلق الباب، علمًا بأن عدد المعلمين المتقدمين حتى الآن لا يزيد عن 35 ألفًا و281 معلما من إجمالي 120 ألفاً تستهدف الوزارة ترقيتهم فى المرحلة الأولى.

وبحسب الوزارة ستتم الترقيات

على أساس اجتياز الدورة التدريبية وتقرير كفاية الأداء وتقييم مديرى المدارس والموجهين، وسيصدر قرار الترقية فور استيفاء هذه الشروط؛ ليحصل بعدها المعلم المترقى على 25% علاوة ترقية من الأجر الأساسى.

وأعلنت "التعليم" أنها انتهت من حصر المعلمين الذين أمضوا عددا من السنوات يتجاوز المدة البينية للترقية، وهى خمس سنوات، من خلال قاعدة البيانات الخاصة بالوزارة، وذكرت الوزارة أن العدد وصل إلى نحو 600 ألف و666 معلما ومعلمة.


وانتهت الوزارة من تصميم جدول ترقيات يوضح أن المستهدفين للترقية فى المرحلة الأولى هم: كبير معلمين "درجة عالية"، ومعلم خبير "مدير عام وما يعادلها"، ومعلم أول (أ) "درجة أولى"، ومعلم أول "درجة ثانية" ومعلم "درجة ثالثة".



قرر الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، مد مهلة التقدم للالتحاق بالمرحلة الابتدائية حتى الخميس الموافق 15 سبتمبر المقبل بما يعنى أن الباب سيظل مفتوحاً أمام أولياء الأمور لإلحاق أبنائهم بالصف الأول الابتدائى حتى قبل 48 ساعة من بدء العام الدراسى الجديد 2011/2012.

وأكد مصدر بـ"التعليم" أن القرار يأتى حرصاً على مصلحة الطلاب وتسهيلاً على أولياء الأمور مضيفا أن باب التقدم لم يتم غلقه منذ مطلع يونيو وحتى الآن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...