الأربعاء، 24 أغسطس 2011

محمد عبد الجواد نقيب الصيادلة خلال الإفطار الجماعي الذي نظمته نقابة الصيادلة بأسيوط لأعضائها مساء أمس :"الراجل بتاع أمن الدولة كان بيشاركنا في الاجتماعات" و 67 % من المصريين يقومون بدفع ثمن الكشف الطبي والدواء، ويعالجون على حسابهم الخاص


قال محمد عبد الجواد، نقيب الصيادلة عن أحوال النقابة خلال عهد مبارك إن "الراجل بتاع أمن الدولة كان بيشاركنا في الاجتماعات"، كما أعلن أن 67% من المصريين يقومون بدفع ثمن الكشف الطبي والدواء، ويعالجون على حسابهم الخاص.

جاء ذلك خلال الإفطار الجماعي الذي نظمته نقابة الصيادلة بأسيوط لأعضائها مساء أمس، بحضور اللواء يعقوب إمام، سكرتير عام المحافظة، والدكتور ألبير توفيق، نقيب صيادلة أسيوط، والدكتور أسامة عشماوي، ممثل جنوب الصعيد، في نقابة الصيادلة فضلا عن أعضاء النقابة بالمحافظة.


وأضاف عبدالجواد أن انتخابات الصيادلة جرت بشكل هاديء في 27 محافظة، وبعد سنتين سوف تجري انتخابات التجديد النصفي لمجالس النقابات، بعد توقفها لعدة سنوات بسبب التسلط الذي عايشناه طوال الفترة الماضية، حيث كان "الراجل بتاع أمن الدولة بيشاركنا في الاجتماعات".


وأشار إلي أن عدد الصيادلة أصبح نحو 145 ألف صيدلي، ولذلك فإننا مطالبين بإنشاء لجان نقابية في المراكز، وسنقوم بإجراء بعض التغييرات في التشريعات الخاصة بقانون النقابة من أجل تدعيم العمل النقابي ليتم مناقشة هذه التشريعات وإقرارها في مجلس الشعب المقبل، فضلا عن إنشاء المجلس الأعلي للدواء بما يحقق الاستقلالية لمهنة الصيدلة مثل كثير من دول العالم، وذلك لأن الصيادلة يعتبرون من أكثر الفئات إنتاجا في المجتمع المصري، حيث يقومون بإنتاج منتجات بنحو 45 مليار سنويا، وهو ما أدي إلي خفض أسعار الدواء بالشركات الوطنية إلي مبلغ 4 جنيهات للدواء الواحد، و8 جنيهات في الشركات المصرية الخاصة، و18 جنيها في الشركات الأجنبية، أما الدواء المستورد فيصل سعره إلي 25 جنيها للعلبة، وسنعمل في الفترة القادمة علي إنتاج الدواء المستورد لتقليل أسعاره، مشيرا إلى أنه يتمنى أن يتمتع جميع المصريين بتأمين صحي.


وأضح نقيب صيادلة مصر، أن متوسط دخل الصيدلي يبلغ نحو 1600 جنيه، منوها إلي ضرورة تطوير الصيدلة الإكلينيكية في أسيوط، وسوف يتم مناقشة هذا الأمر مع المسئولين بالمحافظة، مؤكدا أن العلاقة بين النقابة ووزارة الصحة كانت "مقفولة"، ولكن في الفترة الأخيرة العلاقة جيدة ونسعي لزيادة التوافق فيما بيننا.


وأعلن "عبد الجواد" عن إلغاء نسبة الـ 5.% التي كانت تقوم شركات التوزيع بخصمها من الصيدليات التي تتأخر عن سداد ثمن الأدوية التي تقوم بسحبها من شركات الأدوية المختلفة في المدد المحددة لها.


وأكد أن الفضل الأكبر في حل مشكلة "البنسلين" يعود إلي الدكتور أيمن الخطيب مساعد وزير الصحة لشئون الصيدلة، مشيرا إلي أنه ساعد في استيراد نحو 500 ألف عبوة من البنسلين لحل المشكلة، فضلا عن أنه سمح لشركات سيد والنيل والمهن الطبية وأكتوبر بإنتاج كميات من البنسلين ليصبح مايتم إنتاجه من البنسلين شهريا نحو مليون عبوة.


من جانبه أكد الدكتور البير توفيق، نقيب صيادلة أسيوط، علي ضرورة التكاتف من أجل نجاح العمل النقابي لصيادلة أسيوط، مشيرا إلي أن فكرة الإفطار الجماعي جاءت من أجل التقريب بين جموع الصيادلة، والتوحد من أجل عمل نقابي جيد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...